صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

27 مايو 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

التجاوز غير مقبول

5 ابريل 2019

كتب : عبد الوكيل ابو القاسم




قررت الهيئة الوطنية للصحافة عقد اجتماع عاجل لمجلس إدارتها، لبحث نتائج التحقيقات التى تمت مع رئيس تحرير مجلة حريتي، واتخاذ القرار المناسب فى هذا الشأن.
وبادرت الهيئة على الفور من خلال متابعتها لمختلف الإصدارات، باستدعاء رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير ورئيس تحرير مجلة حريتى واجراء تحقيق عاجل، فيما تضمنه غلاف المجلة بالعدد 1140 الصادر فى 31 مارس2019، ونشر صورة فوتوشوب تتعارض مع مواثيق الشرف الإعلامية، وتخدش الحياء، وتتنافى مع الالتزامات الواردة فى ميثاق الشرف المهني، وتؤذى مشاعر الجمهور، ومن شأنها مخالفة القانون والحض على الكراهية والعنصرية وإثارة الجماهير.
واستمعت الهيئة إلى أقوال رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير، والإجراءات التى اتخذتها المؤسسة لسحب العدد المشار إليه من الأسواق.
وأنذرت الهيئة  رئيس تحرير مجلة حريتى، وشددت على عدم تكرار مثل هذه الاخطاء، والحرص على إعلاء القيم السلوكية والمهنية، وإرساء قيم حرية الصحافة، التى تعلى القيم والمبادئ.
وتواصلت الهيئة مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام واطلعت على قرار سحب العدد المشار إليه، وأشادت بالتعاون الوثيق بين المجلس والهيئة فى رصد وتحقيق المخالفات أولاً بأول، وتوقيع الجزاءات الرادعة التى تحفظ حرية الصحافة وكرامتها واستقلالها وتمنع الإساءة إليها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط فى حوار لـ«روزاليوسف»: انتهى زمن توقيع البوسطة والجلوس فى المكاتب
ع الماشى
كراكيب
صفقات عالمية فى الزمالك الموسم المقبل
«كراكيب» و«رحلة العودة» يستحوذان على ذهبية الإسكندرية للأفلام القصيرة
القاهرة ــــــ واشنطن.. شراكة قوية
العلاقات المصرية الأمريكية فى أفضل حالاتها

Facebook twitter rss