صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

27 مايو 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

وداعـاً طوابيـر المعـاشـات

5 ابريل 2019

كتب : عبد الوكيل ابو القاسم




أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى ممثلة فى الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، اكتمال منظومة الخدمات الإلكترونية الشاملة لأصحاب المعاشات، تنفيذا لاستراتيجية الدولة للتحول الرقمى والشمول المالى، وتوفير جميع خدمات المعاشات للمواطنين بأسهل وأسرع وأحدث الطرق والآليات.
وتتضمن المنظومة أكثر من 10 خدمات متنوعة للوفاء بجميع احتياجات المواطنين من أصحاب المعاشات، ويمكن الاستفادة بها مباشرة عن طريق الخدمة الصوتية أو الاستعانة بتطبيق «معاشي» الإلكترونى أو عن طريق ماكينات «نقاط البيع» المتواجدة فى كل مكاتب وفروع هيئة التأمينات البالغة 600 مكتب فى جميع أنحاء الجمهورية.
وتشمل خدمات تطبيق «معاشى» للهواتف الذكية العاملة بنظامى أندرويد وIOS والذى يعد إحدى قنوات التعامل مع المنظومة الخاصة ببطاقة المعاشات خدمات دفع الفواتير، بالإضافة إلى جميع خدمات البطاقة كالاستعلام عن الرصيد وطلب كشف حساب ووقف وتفعيل وإصدار البطاقات وتغيير كلمة السر أو استرجاعها.
وكما سيتمكن أصحاب المعاشات من خلال  الخدمة الصوتية (IVR) من الاتصال برقم«19630»، للاستعلام عن الرصيد المتاح ببطاقة استلام المعاش، أو وقف البطاقة حال ضياعها، أو تفعيلها أو تغيير الرقم السرى أو طلب رقم سرى جديد حال نسيان الرقم السرى الأصلى، كما ستتيح الخدمة الصوتية للمتصل، إعادة إصدار البطاقة أو طلب كشف حساب مختصر.
وستتاح من خلال مكاتب التأمينات المنتشرة على مستوى الجمهورية جميع خدمات الدفع والتحصيل الإلكترونى مثل دفع فواتير الكهرباء واشتراكات التأمينات الاجتماعية.
من جهتها صرحت غادة والى وزير التضامن الاجتماعى أن الخدمات الجديدة تأتى فى محاولة من وزارة التضامن لتسهيل حصول أصحاب المعاشات على مستحقاتهم دون عناء وتوفير الوقت والجهد وتكلفة المواصلات.
يأتى الإعلان عن هذه الخدمات المقدمة من قبل وزارة التضامن الاجتماعى لأصحاب المعاشات تزامناً مع توجهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بزيادة المعاشات بنسبة 15% بحد أدنى 150 جنيهًا، ورفع الحد الأدنى للمعاشات من 750 لـ900  جنيه؛ لمواجهة التضخم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط فى حوار لـ«روزاليوسف»: انتهى زمن توقيع البوسطة والجلوس فى المكاتب
ع الماشى
كراكيب
صفقات عالمية فى الزمالك الموسم المقبل
«كراكيب» و«رحلة العودة» يستحوذان على ذهبية الإسكندرية للأفلام القصيرة
القاهرة ــــــ واشنطن.. شراكة قوية
العلاقات المصرية الأمريكية فى أفضل حالاتها

Facebook twitter rss