صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 مايو 2019

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

وفد السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب يتفقد المنشآت السياحية بطابا ونويبع

5 ابريل 2019

كتبت : ناهد امام




حركة نشطة تشهدها أرض السلام بجنوب سيناء من زيارات دولية ومحلية لتنشيط الحركة السياحية إلى مدن المحافظة وفى مقدمتها مدينة شرم الشيخ ونويبع وطابا، وتأتى تلك الزيارات تكليل لمجهود القيادة السياسية فى جذب السياحة لمصر وجنوب سيناء من مختلف الجنسيات وتعكس أيضًا مدى أهمية جولات ولقاءات الرئيس عبد الفتاح السيسى بزعماء العالم ودعوته للاستثمار من خلال شركات بلادهم فى مصر وعقد شراكات واتفاقيات تجارية واستثمارية ونتيجة ايضا لبرنامج الاصلاح الاقتصادى الذى أصبح جاذبًا للاستثمار فى مصر.

 

وجاءت فى مقدمتها زيارة لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب لتفقد المنشأت السياحية وميناء نويبع والطرق وكذلك بحث التدفق السياحى إلى تلك المناطق الجاذبة للسياحة.
الى جانب زيارة وفود المسؤلين الأجانب من فرنسا وكوريا وأوزبكستان.
إضافة إلى افتتاح المحافظ لشارع مصر السياحى للتسوق  بمنطقة الهضبة بمدينة شرم الشيخ ليعد إضافة جديدة  للمزارات الهامة بالمدينة خاصة فى مجال التسوق السياحى.
وصرح لـ«روزاليوسف» اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بأن لقائه بالوفد البرلمانى من لجنة السياحة والطيران برئاسة عمرو صدقى، كان فى حاجة اليها  من زمان.
وأصاف قائلا: أن، «الجميع شال ايده من هنا، ماعدا رئيس الجمهورية، الذى أتى إلى هنا، وعمل مشروعات، وأمّن شرم الشيخ، وركب العجلة، وعمل مدينة يخوت التى ستكون مدينة عالمية مستقبلًا».
وقال المحافظ إلى أنه خلال الزيارة  تم  مناقشة مشكلات السياحة بمدينتى نويبع وطابا وسبل تنشيط السياحة بها.
وأشار  اللواء خالد فودة، إلى أن هناك وفودا عديدة من المسئولين من الدول الأجنبية قد حرصوا على زيارة مدينة شرم الشيخ التنشيط السياحى فى مقدمتها لقاء سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة لجذب السياحة الكورية الى شرم الشيخ وتنشيطها، حيث قام بعرض البرامج السياحية الشاطئية التى تجذب السياحة الكورية لشرم الشيخ من غطس وسفارى خاصة أن السياحة الكورية فى مصر تفضل السياحة الكلاسيكية والثقافية مثل زيارة آثار الأقصر وأسون  والنايل كروز.
وأضاف أنه بجوار السياحة الدينية بسانت كاترين يمكن إعداد برامج للسياحة الشاطئية تناسب ذوق السائح الكورى.
وشارك فى اللقاء اللواء عبدالفتاح حلمى المستشار الإعلامى للمحافظة والدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعية مستثمرى جنوب سيناء.
وفيما أكد  اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن زيارة نائب وزير الرياضة بدولة أوزباكستان، الشيخ موميند جانوف شاريبدجان، والوفد المرافق له. يعكس مزيدًا من الارتقاء فى العلاقات مشيرًا إلى أهمية  عقد اتفاقية تآخى بين شرم الشيخ وإحدى المدن السياحية بأوزباكستان، ليتم من خلالها تفعيل عدد من المبادرات بتطوير العلاقات المشتركة وتبادل الزيارات السياحية بين البلدين.
كما تم لقاء محافظ جنوب سيناء، مع فرانسوا بوجو، القنصل الفرنسى بمصر، ودعا القنصل لحضور الاحتفالية السنوية للسلام بمدينة سانت كاترين «هنا نصلى معًا»، ليشهد مدى الأمن والأمان الذى تنعم به المحافظة، خاصة أن تلك الاحتفالية يحضرها وفود من دول عديدة وتقام فى أعماق جبال سانت كاترين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط فى حوار لـ«روزاليوسف»: انتهى زمن توقيع البوسطة والجلوس فى المكاتب
ع الماشى
كراكيب
صفقات عالمية فى الزمالك الموسم المقبل
القاهرة ــــــ واشنطن.. شراكة قوية
«كراكيب» و«رحلة العودة» يستحوذان على ذهبية الإسكندرية للأفلام القصيرة
العلاقات المصرية الأمريكية فى أفضل حالاتها

Facebook twitter rss