صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 مايو 2019

أبواب الموقع

 

فن

رئيس مهرجان فاتن حمامة: تلقينا أكثر من 100 فيلم ومشاركة درة وحنفى وفيرا بلجنة التحكيم

4 ابريل 2019



 وقع اختيار إدارة مهرجان فاتن حمامة السينمائى الدولى على المخرج الراحل الكبير على رضا ليتم تكريمه خلال الدورةالخامسة من عمر المهرجان والمقرر انطلاقها فى الـ27 من إبريل الجارى، حيث قدم عددًا من أبرز الأفلام السينمائية خلال مشواره الفنى، والتى تعد من رموز السينما المصرية ومنها فيلم «غرام فى الكرنك» و»آه يا ليل يا زمن» و»قضية عم أحمد».
ومن المتوقع أن تتم إقامة فعاليات خاصة بتكريم المخرج الراحل حسب تصريحات ماجى أنور مؤسس ورئيس المهرجان، حيث ستتم إقامة عروض خاصة لأفلامه وذلك ضمن الفعاليات التى ستقام للمرة الأولى بالعاصمة البريطانية لندن.
 كما أعلنت ماجى أنور أن إدارة المهرجان  تلقت ما يزيد على 100 فيلم للمشاركة بالمسابقة الرسمية حيث أغلق باب التقديم مع بداية إبريل وسيتم الإعلان عن أسماء الأعمال التى وقع الاختيار عليها خلال الأيام القليلة المقبلة.
ومن جانب آخر أعلنت ماجى عن أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان والمقرر إقامته للمرة الأولى بالعاصمة البريطانية لندن.. حيث ستتكون لجنة التحكيم من الفنانة التونسية درة رزوق المنتج البريطانى كارل تونى ووكليوفاس أدريان المنتج الإيطالى الإفريقى والمخرج الإسبانى جوان فيرا والمخرج المصرى كريم حنفي.
وكانت ماجى قد أعلنت عن إقامة المهرجان فى لندن لتحقيق هدف دعم السينما المصرية ووصولها للعالمية مؤكدة أنه سيتم دعم الأفلام الفائزة بالعرض فى مهرجانات عالمية مختلفة. كما ستتم إقامة عروض خاصة للأفلام ككل فى درب 1718 الثقافى بعد انتهاء فعاليات المهرجان ليتمكن الجمهور المصرى من مشاهدتها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط فى حوار لـ«روزاليوسف»: انتهى زمن توقيع البوسطة والجلوس فى المكاتب
ع الماشى
كراكيب
صفقات عالمية فى الزمالك الموسم المقبل
«كراكيب» و«رحلة العودة» يستحوذان على ذهبية الإسكندرية للأفلام القصيرة
القاهرة ــــــ واشنطن.. شراكة قوية
العلاقات المصرية الأمريكية فى أفضل حالاتها

Facebook twitter rss