صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الخارجية بحث في «أديس أبابا» العنف في «مالي» وتبادل الاستثمارات مع «كوت ديفوار»

29 يناير 2013



أجري وزير الخارجية محمد كامل عمرو مباحثات أمس في أديس أبابا مع رئيس كوت ديفوار الحسن واتارا تركزت حول العلاقات الثنائية، وسبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

وعبر الجانبان خلال اللقاء عن تطلعهما لتعزيز العلاقات الثنائية واتفقا علي أهمية التعجيل باستئناف رحلات الطيران المباشر بين القاهرة وأبيدجان وكذلك زيادة حجم الاستثمارات المصرية في كوت ديفوار حيث يقوم عدد من الشركات المصرية باستثمارات كبيرة هناك من بينها شركة «المقاولون العرب» كما أكد الجانبان علي أهمية عقد اللجنة المشتركة بين الجانبين.وضرورة معالجة الأسباب الجذرية المختلفة للنزاعات ومراعاة البعد السياسي والاقتصادي والأمني للأزمة في مالي.

كما أجري وزير الخارجية مباحثات في مع دينق الور وزير شئون مجلس الوزراء جنوب السودان تركزت حول العلاقات الثنائية بين البلدين والموضوعات المطروحة علي جدول المباحثات بين السودان وجنوب السودان.

وقال وزير الخارجية في تصريحات عقب اللقاء ان المباحثات تركزت علي بحث التعاون الصحي بين البلدين حيث سيتم افتتاح عيادتين مصريتين في جنوب السودان واحدة في منطقة بور والأخري في منطقة أكون كما سيقدم الجانب المصري منحًا تعليمية لطلبة من جنوب السودان.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss