صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 مايو 2019

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

«السياحة»: الهند من أكبر الدول المصدرة للسياحة لمصر

22 مارس 2019



فى إطار التعاون السياحى بين مصر والهند نظمت سفارة الهند بالقاهرة ندوة للترويج السياحى على هامش مهرجان الهند على ضفاف النيل 2019 بالتعاون مع هيئة السياحة الهندية بدبى.
بحضور الدكتورة نورا سالم ، مستشارة وزيرة السياحة واسماعيل عبد الحميد، المستشار السياحى المصرى بالهند سابقا ومستشار رئيس هيئة تنشيط السياحة ومحمد يوسف، مدير جمعية رجال الاعمال ووليد الحسينى جمعية رجال الاعمال.
وقال الدكتور فينود بهياد، المستشار التجارى للسفارة الهندية: إن الهدف هو دعم العلاقات السياحية بين أكبر حضارتين فى التاريخ من خلال إيجاد صيغة وتوثيق الروابط بين المؤسسات السياحية فى البلدين ووكلاء السياحة فى كل من مصر والهند.
 وأشار إلى ان كلا البلدين يمتلكان مقومات ضخمة للجذب السياحى فالهند بلاد حضارة مليئة بالمناطق الاثرية والسياحية تاريخيا وسياحة الشواطئ وغيرها وخلال الفترة الماضية نظمت السفارة الهندية بالقاهرة على عاتقها عديدا من الندوات لدعم العلاقات السياحية وكذلك تنظيم العديد من الحملات الدعائية، وقال إن الهند شبه قارة و نشجع المصريين باكتشافها. وأكد ضرورة تبادل الزيارات بين البلدين.
 ومن جانبها اكدت نورا سالم، مستشارة وزيرة السياحة أن الوزيرة الدكتورةً رانيا المشاط تبدى اهتماما بتوثيق العلاقات السياحية والثقافية مع الهند لكونها إحدى أكبر الدول المصدرة للسياحة الوافدة لمصر مشيرة إلى إعطاء أولوية كبرى للعلاقة السياحية المشتركة
وأضافت قائلة: نحن مستمرون فى حملاتنا السياحية من خلال مشاركتنا فى الأسواق السياحية البازغة من جانب السائحين الهنود الذين يفضلون السياحة الاثريةً.
وفيما اكد اسماعيل عبد الحميد المستشار السياحى لمصر السابق ببومباى وممثل هيئةً التنشيط السياحى، إن هناك العديد من الأرقام المبشرة للسياحة الهندية وزيارة السياح الهنود لمصر  حيث وصلت نهاية العام الماضى الى ١٢٦ الف سائح هندى فالسائح الهندى له أولويات متعددة منها زيارة الاقصر وأسوان والأهرامات.
وأشار إلى ضرورة الربط  بين السياحة والاستثمار مشيرا إلى أن السائح الهندى وقوته الشرائيةً ارتفعت بشكل ملحوظ، فى السنوات الاخيرة نظرا لمعدلات التنمية التى حققتها الهند مؤكدا أهمية خلق مشروعات مبتكرة مثل عمل جولات للسائحين الهنود بالقرى النوبية وتنظيم مهرجانات تبادلية فى البلدين كمهرجانات سينمائية.
وقال إن سفيرة مصر لدى الهند السفيرة هبة المراسى تزور الهند حاليا ولقاء وزير السياحة الهندى بهدف دعم العلاقات السياحية بين الجانبين وخلق تعاون مشترك وتعزيز تلك العلاقات.
 ومن جانبه أكد محمد يوسف، المدير التنفيذى لجمعية رجال الأعمال بمصر بأن قطاع السياحة هو اسرع قطاع يحقق معدلات تنميةً وان البلدين لديهما مقومات سياحية ضخمةً مطالبا الاستثمار ببناء البنية التحتيةً السياحية فى البلدين. ومن جانبه أكد سيتارامان نائب مدير هيئة السياحة الهندية بدبى، أن الحكومة الهندية تقدم العديد من التسهيلات للحصول على التأشيرات الالكترونية وهناك رقم موحد يمكن للسائح الاتصال به من خارج وداخل الهند للاستفسار عن اى معلومات تهم السائح المصرى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط فى حوار لـ«روزاليوسف»: انتهى زمن توقيع البوسطة والجلوس فى المكاتب
ع الماشى
كراكيب
صفقات عالمية فى الزمالك الموسم المقبل
القاهرة ــــــ واشنطن.. شراكة قوية
«كراكيب» و«رحلة العودة» يستحوذان على ذهبية الإسكندرية للأفلام القصيرة
العلاقات المصرية الأمريكية فى أفضل حالاتها

Facebook twitter rss