صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 مايو 2019

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

أحمد سالم مقدم برنامج «المواجهة» على القاهرة والناس: الناس زهقت من المذيع «اللتات» وسيطرة البرامج الفنية تزعجنى

20 مارس 2019

كتبت : مريم الشريف




أكد الإعلامى أحمد سالم، مقدم برنامج «المواجهة»، الذى يعرض على قناة «القاهرة والناس»، أن برنامجه يهدف إلى مواجهة المشكلات والقضايا التى تشغل بال المواطنين، ولا يهدف إلى إعداد مواجهات بين شخصين كما يعتقد البعض ممن فسروا اسم البرنامج بمعناه المباشر، واصفًا فكرة برامج المواجهات بين الأشخاص بأنها تقليدية و»أصبحت محروقة».
«سالم» أوضح لـ»روز اليوسف» أنه يقدم فى برنامجه ما يمكن أن يطلق عليه «حوار مجتمعى» حول قضية كبيرة يوجد خلاف عليها، وبالتالى تستحق المواجهة، وبخاصة القضايا الشائكة التى يعتقد كل طرف فيها أنه على صواب، فيتم وضع هذه الآراء  أمام رأى الشارع والتاريخ ومنها نخرج بالنتيجة.
مقدم برنامج «المواجهة» قال: «إن ما يهمنى فى البرنامج أن تكون الصورة هى البطل، لأن المشاهد شعر بملل من المذيع «اللتات» الفيلسوف اللى فاهم كل حاجة، وقاعد على المصطبة يعيد ويزيد فى كلام، ويوعد وينظّر ويتحدث عن نفسه وأمجاده، هذا الأمر أصبح غير مقبول عند المشاهد، لذلك قررت فى برنامجى أن أترك الساحة للضيف والصورة».
«سالم» أشار إلى أن دكتور سامى عبد العزيز، أستاذ الإعلام، سبق وأن قال له جملة أعجبته كثيرًا، هى: «ما نشاهده على الشاشة حاليًا راديو مرئى وليس تليفزيون»، تلك العبارة  بحسب «سالم»  جعلته يرى أنه من الضرورى الاهتمام بالصورة وشكل البرنامج كى يكون هناك فرق بين التليفزيون والراديو.
وكشف أحمد سالم، أن فكرة واسم البرنامج كانت من اختيار طارق نور مالك قنوات القاهرة والناس، لافتًا إلى أنه حينما عرضت عليه رأى أن تنفيذها صعبه «بالفعل كان ذلك حقيقيًا، لكنها خرجت بالشكل الذى تمنيته» هكذا قال «سالم». موضحًا أنه يبذل مجهودًا كبيرًا فى البرنامج. إذ أن الحلقة الواحدة يستغرق إعدادها شهرًا أو شهرًا ونصف الشهر قائلًا: «كأن الواحد بيعمل فيلم وليس حلقة فى برنامج». مردفًا: «إن الحلقات المقبلة ستكون أكثر ثراء ودسامة من الحلقة السابقة، التى شابها بعض التعجل فى تنفيذها لإخراج البرنامج إلى النور».
وعن تصنيف البرنامج قال «سالم»: «إن «المواجهة» برنامج اجتماعى، سياسى، اقتصادى، يقدم بحثًا اجتماعيًا حول موضوع شائك، والدليل أنه قدم حلقة عن «صناعة السينما» وتتضمن الحلقة عرض آراء 20 متخصصًا، ما بين مخرجين وكتاب سيناريو، ومؤلفين، ومديري تصوير وغيرهم. كما أن قضايا المرأة سيكون لها نصيب فى حلقات البرنامج».
 أما عن برنامجه الإذاعى «ع المصرى دور»  المذاع على راديو مصر ، قال إن البرنامج سيعود إلى الاهتمام بالمشاكل المجتمعية خلال الفترة الحالية، مثل مشكلة البطالة.
وعبر عن أمنيته فى تقديم برنامج خاص بالمواهب فى مصر، لافتًا إلى مدى أهمية هذه البرامج سواء للموهوبين كمذيعين، مطربين، أو ممثلين، حتى إذا لم تتبناهم هذه البرامج بعد انتهائها، لكنها تمنحهم شهرة وتعرف الجمهور بهم على حد قوله.. كما لفت إلى أنه قدم أربع مواهب مذيعات على مدار الأسبوع الماضى خلال برنامجه الإذاعى «ع المصرى دور».. «سالم» عبر عن انزعاجه من فكرة استحواذ البرامج الفنية على الاهتمام، بشكل أكبر من أى ألوان برامجية أخرى، وما تضمنه هذه البرامج من أخبار الفنانين وحياتهم الشخصية من زواج وطلاق وغيره.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط فى حوار لـ«روزاليوسف»: انتهى زمن توقيع البوسطة والجلوس فى المكاتب
ع الماشى
كراكيب
صفقات عالمية فى الزمالك الموسم المقبل
القاهرة ــــــ واشنطن.. شراكة قوية
«كراكيب» و«رحلة العودة» يستحوذان على ذهبية الإسكندرية للأفلام القصيرة
العلاقات المصرية الأمريكية فى أفضل حالاتها

Facebook twitter rss