صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 مايو 2019

أبواب الموقع

 

اتصالات

الاتصالات: 8.15 مليون مشترك بالتليفون الأرضى و6.61 مليون بالإنترنت الثابت بنهاية يناير2019

18 مارس 2019

كتب : هاني الروبي




 كشف تقرير حديث لمؤشرات قطاع الاتصالات، الصادر عن وزارة الاتصالات، أن إجمالى عدد المشتركين بالتليفون الأرضى بلغ 8.15 مليون مشترك بنهاية يناير 2019، بزيادة قدرها 290 ألف مشترك عن شهر ديسمبر الماضي، والذى سجل 7.86 مليون مشترك.
وأوضح التقرير، أن إجمالى سعة السنترالات الأرضية بلغ 21.14 مليون خط أرضى بنهاية يناير بزيادة قدرها 360 ألف خط أرضى عن ديسمبر الذى سبقه.
وقال إن عدد المشتركين بالتليفون الأرضى فى الحضر بلغ 6.15 مليون مقارنة بحوالى 1.9 مليون فى الريف، فى حين بلغ عدد مشتركى المنازل بالتليفون الأرضى 6.9 مليون، تلاها القطاع التجارى بعدد 949 ألف مشترك وتذيل القطاع الحكومى بعدد 236 ألف مشترك.
وأوضح التقرير أن الكثافة التليفونية للتليفون الأرضى بلغت 7.59% فى مصر، مقارنة بحوالى 15.22% فى الحضر و2.93 % فى الريف.
وكشف أن إجمالى قوائم الانتظار على التليفون الأرضى بلغ حوالى 201 ألف طلب على الخدمة، فى حين بلغ عدد السنترالات حوالى 1510 سنترالات، استحوذ الريف على1051 منها بالريف.
وكشف تقرير مؤشرات قطاع الاتصالات الصادر عن وزارة الاتصالات أن إجمالى عدد المشتركين بخدمات الإنترنت الأرضى فائق السرعة «ADSL» فى مصر بلغ 6.61 مليون مشترك خلال يناير 2019، بزيادة قدرها 80 ألف مشترك عن شهر ديسمبر 2018، والذى سجل عدد مشتركين 6.53 مليون مشترك.
وأوضح التقرير، أن إجمالى السعة الدولية المستخدمة للإنترنت بلغت 364 مليار نبضة فى الثانية بنهاية يناير 2019، فى حين أن إجمالى حركة السعة الدولية للإنترنت على مصر بلغت 2.4 تريليون نبضة خلال نفس الفترة.
وكشف تقرير مؤشرات قطاع الاتصالات الصادر عن وزارة الاتصالات أن إجمالى عدد قيمة المعاشات المنصرفة خلال شهر بلغت 6.681 مليار جنيه حتى نهاية ديسمبر 2018 ، واوضح التقرير ان عدد المستفيدين من المعاشات بلغ 5.71 مليون مستفيد حتى نهاية ديسمبر 2018.
وبلغ عدد مكاتب البريد الحكومية الى 3973 مكتبا حتى نهاية نهاية ديسمبر 2018.
وكان الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد استقبل يوم الخميس الماضى بمقر الوزارة بالقرية الذكية وفد أعضاء لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد بدوي، تناول اللقاء استعراض استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وحزمة التشريعات التى أعدتها الوزارة بهدف جذب الاستثمارات وحماية البيانات الشخصية للمواطنين فى البيئة الرقمية ودعم استراتيجية الدولة للتحول الرقمى.
كما استعرض وزير الاتصالات جهود الوزارة لتنفيذ استراتيجية التحول الرقمى وميكنة الخدمات الحكومية الإلكترونية، مشيراً إلى التنسيق الجارى مع مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية فى هذا الإطار، والذى يهدف إلى تقديم خدمة رقمية حكومية عالية المستوى فى مجالات الأحوال المدنية والمرور والشهر العقارى ومشروع التأمين الصحى الشامل والتعليم وغيرها من المجالات، فضلاً عن إصدار كارت المواطن الموحد والهوية رقمية للمواطنين بالتعاون مع البنك المركزى وذلك لتقديم مختلف الخدمات عن بعد، وتطبيق منظومة الدفع الإلكترونى، والحفاظ على التراث والهوية الثقافية المصرية بإطلاق «بوابة المحتوى الثقافى الرقمى المصري» على شبكة الإنترنت وإتاحته للعالم فى صورة رقمية بالتعاون مع وزارتى الاثار والثقافة، واعداد الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعى بالتعاون مع وزارة التعليم العالى والانتهاء منها خلال 3 – 5 سنوات القادمة.
وقد أشاد السادة أعضاء الوفد بما تم تحقيقه من انجازات على أرض الواقع فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقدموا الشكر للوزارة على التعاون والتواصل المستمر، والمردود الايجابى لهذا التواصل، حيث أوضح النائب أحمد بدوى رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب الى أن هناك تعاوناً دائم ومستمر مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهات التابعة لها، ومشيرا فى هذا الصدد الى أن هذا التعاون أثمر عن قرب الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون الجريمة الالكترونية الذى جاء ليتصدى لجميع صور الجرائم الالكترونية وصورها مع مراعاة وكفالة حرية الرأى للجميع، وانه جار العمل على الانتهاء من قانون حماية البيانات الشخصية، وقانون المعاملات الالكترونية خلال الفترة المقبلة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط فى حوار لـ«روزاليوسف»: انتهى زمن توقيع البوسطة والجلوس فى المكاتب
ع الماشى
كراكيب
صفقات عالمية فى الزمالك الموسم المقبل
القاهرة ــــــ واشنطن.. شراكة قوية
«كراكيب» و«رحلة العودة» يستحوذان على ذهبية الإسكندرية للأفلام القصيرة
العلاقات المصرية الأمريكية فى أفضل حالاتها

Facebook twitter rss