صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 مارس 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

المنطقة الاقتصادية بقناة السويس تتحول إلى قلب تجارة العالم قريبا

15 مارس 2019

كتب : حسن ابو خزيم




خلال زيارته أمس إلى مقر الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة، عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والوزراء المرافقون له، اجتماعًا موسعًا، ضم عددًا من كبار المطورين الصناعيين والمستثمرين بالمنطقة الجنوبية.
‎وفى مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أن محور قناة السويس يعد منطقة محورية للوطن كله، فهى واعدة وبها كافة مقومات النجاح.
ولفت إلى أن هناك توجيهًا من القيادة السياسية بالمتابعة الشهرية لسير العمل بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وسيتم فعليًا تنظيم مجموعات عمل ميدانية، بالتنسيق مع الفريق مهاب مميش ستكون منوطة بالقدوم للمنطقة، وتفقد المشروعات، وإعداد تقارير شهرية ترفع إلى رئيس الجمهورية. ‎وطالب رئيس الوزراء بالتزام كل مستثمر بإعداد خطة تنفيذية واضحة حول رؤيته لتنمية المنطقة الخاصة به فى توقيتات محددة وعاجلة، على أن يتم تسليم تلك الخطط إلى الفريق مهاب مميش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومنه إلى الحكومة، لافتًا إلى أن هذا التقييم الذى ستخضع له المنطقة من خلال متابعة تنفيذ المشروعات سيحدد من لديه جدية استكمال عملية التنمية للمنطقة.
‎واستمع رئيس الوزراء خلال هذا الحوار المفتوح، مع مستثمرى ومُطورى المنطقة الجنوبية، إلى جميع المطالب والمقترحات الخاصة بهم، وتعرف على تقييمهم لعملية الاستثمار فى المنطقة، وأهم التحديات التى تواجههم، ورؤيتهم فى حلها باعتبارهم شُركاء فى تنمية المنطقة.
‎وأعرب مستثمرو ومطورو المنطقة، عن سعادتهم بهذا اللقاء، وأكدوا ثقتهم فى أن هذه الزيارة ستمثل دفعة لجهود التنمية فى هذه المنطقة الواعدة، مشيدين باهتمام رئيس الوزراء بالحوار معهم للوقوف على العوائق التى تواجههم. كما أكدوا أن جميعهم سيبذل قصارى جهده لتكون هذه المنطقة على قدر تطلع القيادة السياسية والشعب المصرى للتنمية. ‎وعقب مداخلات المستثمرين، أكد الفريق مهاب مميش أنه تم العرض على رئيس الوزراء لتنفيذ حى سكنى يستوعب العاملين بالمنطقة، بمشتملاتها من مرافق التعليم والصحة وغيرهما وعلى وشك البدء به قريبًا. ‎وأضاف: الرئيس عبدالفتاح السيسى كلفنا بأن تكون هذه المنطقة قلب التجارة فى العالم، وستكون كذلك.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى لـ«الشباب»: تمسكوا بأحلامكم واجعلوا الحوار وتقبل الآخر دستوركم
وسام الاحترام د.محمد المشالي طبيب الغلابة
لقاء القمة يخيم على معسكر المنتخب
جدولة مستحقات المعاشات
6 عروض لتطوير شركة الحديد والصلب بحلوان باستثمارات 250 مليون يورو
زواج المقايضة «بيعة وشروة»
السيسى يدعو لوضع آلية للتعامل مع ظاهرة انتقال «الإرهابيين» بين الدول

Facebook twitter rss