صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

27 مارس 2019

أبواب الموقع

 

منوعات

سيدات «البرجاية» فى الدورى الممتاز بالجهود الذاتية

15 مارس 2019

كتب : علا الحينى




فتيات البرجاية بمحافظة المنيا، أثبتن قوتهن، بتغيرهن الصورة النمطية عن المرأة الصعيدية، وصعدن بفريق تابع لمركز شباب لدورى أضواء كرة القدم النسائية، كما حصلت الناشئات منهن على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى دورى وزارة الشباب والرياضة.
محاولات الكابتن أيمن طه، لتشكيل فريق كرة قدم نسائى فى الصعيد، بدأت بتجميع المتميزات من مراكز الشباب والكليات والمدارس، وعرض فكرته على نادى المنيا الرياضى لكنه قوبل بالرفض، وقبل 5 أيام على نهاية القيد باتحاد الكرة، وجد فرصة بمركز شباب البرجاية، لإنقاذ الحلم الذى كاد أن ينتهي.
طه المدير الفنى للفريق النسائى، ومعه أعضاء الجهاز المعاون عملوا بشكل تطوعى دون مقابل، إذ أنفق أيمن من جيبه الخاص 10 آلاف جنيه لدعم مسيرة الفريق، المكون من  25 فتاة وسيدة من قرية صغيرة فى قلب الصعيد. وهناء جمال الكابتن انضمت للفريق منذ عامين لتحقيق حلمها، لتقود فريقا بمختلف الأعمار.
الفريق الذى يترأس مجلس إدارة مركز الشباب التابع له، يحيى فاروق، تواجهه صعوبات مادية كبيرة من ضمنها الانتقالات وتوفير رواتب للاعبات إذ لا يحصلن على مقابل مادى لجهودهن أو حتى مكافآت تأهلهن كأول فريق كرة قدم نسائى يمثل الصعيد فى الدورى الممتاز، ونجاح تجربة عمرها 3 سنوات.
مندى عكاشة، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا، أوضح فى تصريحاته لـ«روزاليوسف» أن الفريق يصله دعم الوزارة، إضافة إلى الدعم المقدم لمراكز الشباب، لكن ذلك الدعم لا يغطى أوجه الصرف على الفريق.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحضارة المصرية تبهر الرئيس البلغارى فى القلعة ومتحف التحرير
«بيرلو»: يوفنتوس سيفوز بأوروبا.. بشرط
سفارة مصر بالبرازيل تحتفل بيوم المرأة العالمى
إطلاق مجلس الأعمال المصرى البلغارى
50 دار نشر تشارك فى معرض الإسكندرية الدولى للكتاب
«القاهرة - صوفيا».. الطريق لاستقرار الشرق الأوسط والبلقان
«كانتى» عن مفاوضات الريال: مفيش حاجة رسمى

Facebook twitter rss