صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

27 مارس 2019

أبواب الموقع

 

متابعات

شاكر: مصر مركز محورى للربط الكهربائى بين القارات الثلاث

14 مارس 2019

كتب : سامى عبد الرحمن




استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتورة هدى جلال يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب ونقيب المستثمرين الصناعيين بالسويس والقناة ورئيس جمعية سيدات الأعمال للتنمية، ووفد اتحاد المستثمرات العرب المرافق لها وكذلك وفد من أكبر مستثمرى الطاقة فى اليونان.
أوضح شاكر خلال اللقاء أن ما تشهده مصر من مشروعات تنموية فى جميع المجالات فضلًا عن النمو السكانى واختلاف أنماط الاستهلاك والتى تمثل جميعها عوامل رئيسية فى زيادة الطلب على الطاقة، الأمر الذى دفعنا للعمل على تطوير بدائل مستدامة للطاقة صديقة للبيئة.
وأضاف أننا استطعنا على خلفية الاستقرار السياسى اتخاذ عدد من الإجراءات والسياسات الإصلاحية بقطاع الطاقة فى إطار استراتيجية جديدة تضمن تأمين الإمدادات والاستدامة والإدارة الرشيدة, حيث كان من أهم ثمار هذه السياسات فى قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة القضاء نهائياً على أزمة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائى وتحقيق احتياطى آمن من الطاقة الكهربائية.
وأشار شاكر إلى أنه قد تم توقيع مذكرة تفاهم للربط الكهربائى شمالاً مع قبرص واليونان فى قارة أوروبا، وبذلك تكون مصر مركزاً محورياً للربط الكهربائى بين ثلاث قارات (إفريقيا ـ آسيا ـ أوروبا). ولتحقيق ذلك تعمل مصر بشكل فعال مع كل تجمعات الطاقة والتجمعات الاقتصادية الإقليمية وعلى المستوى الدولى تتعاون مصر مع منظمة الربط الكهربائى العالمى (GEIDCO)، والوكالة الدولية للطاقة المتجددة (IRENA).. وأشار شاكر إلى خطة قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى للوصول بنسبة مشاركة الطاقات المتجددة إلى 20% بحلول 2022 وإلى أكثر من 42% بحلول عام 2035.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحضارة المصرية تبهر الرئيس البلغارى فى القلعة ومتحف التحرير
«بيرلو»: يوفنتوس سيفوز بأوروبا.. بشرط
50 دار نشر تشارك فى معرض الإسكندرية الدولى للكتاب
«القاهرة - صوفيا».. الطريق لاستقرار الشرق الأوسط والبلقان
سفارة مصر بالبرازيل تحتفل بيوم المرأة العالمى
إطلاق مجلس الأعمال المصرى البلغارى
«كانتى» عن مفاوضات الريال: مفيش حاجة رسمى

Facebook twitter rss