صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

27 مارس 2019

أبواب الموقع

 

متابعات

«الوزير»: أمن وسلامة الركاب أولاً

13 مارس 2019

كتبت: نيفين صبري




فى أول جولة تفقدية له توجه المهندس كامل الوزير وزير النقل إلى محطة مصر برمسيس حيث عقد اجتماعا موسعا مع رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية، وبحضور رؤساء الشركات التابعة للهيئة لاستعراض خطة عمل الهيئة خلال الفترة القادمة.
بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء حادث جرار محطة مصر، ثم أكد وزير النقل أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية والدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، بضرورة الارتقاء بمستوى الخدمة فى مرفق السكك الحديدية، مشيرا إلى أن هيئة السكك الحديدية تعلن من اليوم بدء حملة  شعارها  الانضباط فى «مواعيد قيام ووصول القطارات، وزيادة عوامل السلامة بمنظومة السكك الحديدية، وجودة الخدمة المقدمة للركاب».
وأكد «الوزير» على أهمية توفير بيئة عمل مناسبة للعنصر البشرى وإعادة تدريبه وتأهيله بما يمكنه من القيام بالعمل المنوط به وتقديم خدمة مميزة للركاب، لافتا إلى أن مبدأ الثواب والعقاب سيتم تطبيقه فى كل ما يتعلق بمنظومة السكك الحديدية وأنه لن يسمح بأى تهاون أو تقصير فى هذا المرفق الحيوى المهم الذى يخدم ملايين الركاب يوميا، منوها إلى أنه يسعى أن تكون هيئة السكك الحديدية مثالا للانضباط والتميز والجودة ويجب أن تتطور لتصبح واجهة مشرفة يفخر بها كل مصري.
وتابع: سيتم توفير كل السبل واتخاذ كافة الآليات لتحقيق هذا الهدف الذى سيكون من أهم عوامل تحقيقه هو سواعد كافة العاملين والفنيين والمهندسين وكل العاملين بهيئة السكك الحديدية وأنه سيواصل العمل ليلا نهارا مع العاملين بالسكة الحديد لتحقيق هذا الهدف، مضيفا أن الدولة ستقدم كل الدعم المطلوب للنهوض بهذه المنظومة وتطوير الهيئة؛ لتكون هيئة ناجحة يفخر بها كل مواطن مصري.
وأوضح المهندس كامل الوزير أن الفترة القادمة ستشهد استكمال للمشروعات والتعاقدات الضخمة التى تنفذها وزارة النقل ممثلة فى هيئة السكك الحديدية، مثل توريد ١٣٠٠ عربة سكة حديد جديدة للركاب وتوريد ٦ قطارات جديدة وتوريد ٢٠٠ جرار جديد و٤٠ عربة قوى و٣٠٠ عربة لنقل البضائع، واستكمالاً مشروعات الإشارات وتجديد السكة وتطوير المزلقانات والمحطات.
واستعرض وزير النقل خلال الاجتماع كل ما يتعلق بالتشغيل والصيانة وزيادة عوامل السلامة والأمان، وتحسين الخدمة المقدمة للركاب كما تم استعراض أنشطة الشركات التابعة للهيئة، حيث أكد وزير النقل على ضرورة النزول لمواقع العمل وتقديم خدمة مميزة للراكب والعمل على أن تحقق هذه الشركات مكاسب مادية تساهم ايجابيا فى زيادة العوائد المادية لهيئة السكك الحديدية.
كما التقى المهندس كامل الوزير وزير النقل أعضاء النقابة العامة للعاملين بسكك حديد مصر ومترو الانفاق، حيث أكد الوزير ضرورة الانضباط داخل هذا المرفق المهم، واتخاذ كافة الآليات؛ لتحقيق هذا الانضباط وبذل كافة الجهود ومواصلة العمل على مدار الساعة؛ لإحداث نقلة نوعية كبيرة فى منظومة السكك الحديدية يشعر بها المواطن المواطن.
عقب انتهاء اجتماعه الموسع مع رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية، أجرى وزير النقل  المهندس كامل الوزير جولة تفقدية بمحطة مصر برمسيس لمتابعة انتظام العمل بالمحطة حيث تفقد الأرصفة، والتقى عددًا من الركاب ودار حوار حول منظومة السكك الحديدية، حيث أكد الوزير أن السكة الحديد ستشهد خلال الفترات القادمة تحسنًا فى  مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب خاصة مع حملة الانضباط التى أعلنت عنها هيئة السكك الحديدية اليوم، ومع توالى تنفيذ مشروعات تجديد خطوط السكك الحديدية، حيث تنفذ الوزارة التجديد الشامل لمسافة 1000كم بتكلفة 5 مليارات جنيه ومع توالى تنفيذ مشروعات تحديث نظم إشارات السكك الحديدية ومع توريد العربات والجرارات الجديدة التى تم التعاقد عليها حيث سيؤدى ذلك إلى التحسن الكبير فى مستوى الخدمة.
وأثناء  توجه وزير النقل إلى برج الشمال للإشارات لاحظ وجود مجموعات من لقم الفرامل منتشرة بجوار القضبان فوجه بتجميعها فورًا وموافاته بتقرير فورى عن هذه الواقعة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.
وفى برج الشمال للإشارات أكد الوزير ضرورة اليقظة التامة واتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بعوامل السلامة والأمان، حيث أوضح رئيس الهيئة أن هذا البرج يدخل ضمن مشروع كهربة الإشارات لخط القاهرة الاسكندرية، والذى تنفذه الوزارة ضمن مشروعات كهربة إشارات ١١٠٠ كم بتكلفة ١٢.٦ مليار جنيه.
وفى ختام جولته أكد الوزير أنه سيتابع العمل بهذا المرفق الحيوى على مدار الساعة وأنه لن يسمح بأى تقصير أو تأخير فى الخدمة المقدمة للركاب، مشيرًا إلى أن الجميع يجب أن يكون فى خدمة الراكب المصرى.
وقال الوزير «دى أول وآخر مرة هنقعد فيها نشتغل من المكاتب، الشغل هيكون فى الورش والمزلقانات وفى القطارات وسط العمال».
واستطرد الوزير: هنفطر فى رمضان فى المحطات والورشة وكل مواقع العمل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحضارة المصرية تبهر الرئيس البلغارى فى القلعة ومتحف التحرير
«بيرلو»: يوفنتوس سيفوز بأوروبا.. بشرط
سفارة مصر بالبرازيل تحتفل بيوم المرأة العالمى
50 دار نشر تشارك فى معرض الإسكندرية الدولى للكتاب
إطلاق مجلس الأعمال المصرى البلغارى
«القاهرة - صوفيا».. الطريق لاستقرار الشرق الأوسط والبلقان
«كانتى» عن مفاوضات الريال: مفيش حاجة رسمى

Facebook twitter rss