صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

27 مارس 2019

أبواب الموقع

 

متابعات

رئيس البرلمان يحيل قانون مكافحة المخدرات للجنة التشريعية

13 مارس 2019



كتبت - فريدة محمد و نشأت حمدى وحسن عبد الظاهر


أحال رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال فى الجلسة العامة للمجلس مشروع قانون مقدما من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 182 لسنة 1960 فى شأن مكافحة المخدرات وتنظيم استعمالها والاتجار فيها، إلى لجنة مشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ومكتب لجنة الشئون الصحية.
كما أحال عبد العال مشروع قانون آخر مقدما من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم (10) لسنة 2009 بتنظيم الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية، إلى لجنة مشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكتب لجنة الخطة والموازنة.
ووافق مجلس النواب، خلال جلسته العامة  على مشروع قانون التصالح فى مخالفات البناء، وذلك بشكل نهائى باغلبية ثلثى الاعضاء،  بعدما رفض الأعضاء عدد من طلبات إعادة المداولة على بعض مواد القانون.
وتضمن مشروع القانون، عدد من الأمور المهمة، منها أن هناك ٨ حالات يحظر التصالح فيها، كما أن المبانى المقامة على الأرض الزراعية يجوز التصالح فيها بشروط، وهى أن تكون متاخمة للكتل السكنية ومأهولة بالسكان وتم تصويرها بالتصوير الجوى الذى تم فى يوليو ٢٠١٧.
حدد القانون، قيمة مقابل التصالح، والتى تبدأ بـ٥٠ جنيها حد أدنى إلى ٢٠٠٠ جنيه حد أقصى للمتر المسطح، وكذلك ألزم القانون، بطلاء واجهات المبانى، لإنهاء التصالح، مع استثناء القرى من ذلك الشرط.
قال رئيس مجلس النواب على عبد العال إن نواب البرلمان يعملون لله والوطن وجميعها الطلبات التى يقدمونها  خاصة بأبناء الدوائر وليست شخصية ، مضيفا « ما فى نائب يعين ابنه أو ابنته أو اى قريب له، ولا أى وزارة تعطينا 10 تاشيرات تعيين للنواب ولا 5 ولا واحدة».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحضارة المصرية تبهر الرئيس البلغارى فى القلعة ومتحف التحرير
«بيرلو»: يوفنتوس سيفوز بأوروبا.. بشرط
سفارة مصر بالبرازيل تحتفل بيوم المرأة العالمى
إطلاق مجلس الأعمال المصرى البلغارى
50 دار نشر تشارك فى معرض الإسكندرية الدولى للكتاب
«القاهرة - صوفيا».. الطريق لاستقرار الشرق الأوسط والبلقان
«كانتى» عن مفاوضات الريال: مفيش حاجة رسمى

Facebook twitter rss