صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

27 مارس 2019

أبواب الموقع

 

منوعات

حكايات من الوادى ــ4ـ كنز من الرمال.. السياحة على الكثبان والعلاج لعشاق مغامرات السفارى

12 مارس 2019

يرويها : علاء الدين ظاهر




إذا كنت من هواة رياضات الصحراء خاصة التزلج على الرمال، يمكنك أن تشد الرحال إلى الوادى الجديد، حيث تتمتع هذه المحافظة بمساحات كبيرة من الصحارى والكثبان الرملية، والتى تفننت الطبيعة فى تشكيلها لتجدها أمامك مثل اللوحة الفنية الرائعة.
وتوفر هذه الكثبان الرملية بيئة مناسبة تماما لعشاق التزلج على الرمال، خاصة أنها ذات ارتفاعات مناسبة، كما أن رمالها تتميز بالنعومة، مما يجعلها آمنة لمحبة أجواء المغامرة فى قلب الصحراء.
وتتمتع محافظة الوادى الجديد بـ3 بحار رملية ممتدة بطول الجنوب الغربى من الصحراء الغربية ما بين الجلف الكبير وواحة سيوة، وتشكل كثبانا رملية عرضها 200 كم، ويمتد منها لسان عرضه 150 كم، وهو ما يوفر أجواء ملائمة لرحلات السفارى التى يتميز بها الوادى الجديد خاصة فى الصحراء البيضاء، ما يمثل عامل جذب للسائحين وعشاق السفارى كما قال د.محمد جبريل مدير مركز زوار محمية الصحراء البيضاء.
والكثبان الرملية فى الوادى ليست للتزلج فقط، حيث تستخدم أيضا فى السياحة العلاجية،وذلك عن طريق الدفن فى الرمال، وهو ما يستهوى أيضا السائحين من مختلف الجنسيات فى العالم، مما يؤكد قيمة وتاريخ الوادى الجديد، الذى يمتلك كنزا كبيرا من الرمال، وهذا الكنز فى حاجة لاهتمام أكبر من الجهات المعنية والمحافظة، واستغلاله فى تحقيق دخل اقتصادى وجذب سياحى كبير.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحضارة المصرية تبهر الرئيس البلغارى فى القلعة ومتحف التحرير
«بيرلو»: يوفنتوس سيفوز بأوروبا.. بشرط
سفارة مصر بالبرازيل تحتفل بيوم المرأة العالمى
إطلاق مجلس الأعمال المصرى البلغارى
50 دار نشر تشارك فى معرض الإسكندرية الدولى للكتاب
«القاهرة - صوفيا».. الطريق لاستقرار الشرق الأوسط والبلقان
«كانتى» عن مفاوضات الريال: مفيش حاجة رسمى

Facebook twitter rss