صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 مارس 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

ليالى أضواء المدينة تعود بنكهة هندية إلى المسارح المصرية

12 مارس 2019

كتبت: مروة مظلوم




أمسيات هندية تشهدها القاهرة والمحافظات المصرية بمجموعة من العروض لفرق موسيقية كلاسيكية فى إطار فعاليات مهرجان «الهند على ضفاف النيل» فى دورته السابعة» فى دورته لعام 2019 برنامجاً من العروض الفنية الأدائية المتنوعة، والتى تتضمن عروض موسيقى لفرقة فيكو فيناياكرام الحاصلة على جائزة جرامى الفنية وهى فرقة موسيقية تضم ثلاثة أجيال من فنانى الآلات الإيقاعية (خلال الفترة من 12 إلى 16 مارس)، وعروض رقص أوديسى كلاسيكى هندى بعنوان «بيشواس» للفنان راتيكانت موهاباترا من مدرسة سرجان الفنية (خلال الفترة من 10 إلى 11 مارس)، حيث يجسد العرض التواصل بين الأفكار الفلسفية ويتضمن صوراً من الديانات الهندوسية والمسيحية والإسلام والسيخية.. يقدم الفنان هاربريت بصوته العذب أغانى من كلمات شعراء عظام مثل كابير وبوليه شاه وفايز ليصيغ الموسيقى الهندية الفلكلورية فى قالب فنى معاصر (خلال الفترة من 8 إلى 15 مارس).. واحتفالا بمرور 150 عاما على ميلاد المهاتما غاندى، تقوم فرقة إيشارا لمسرح العرائس للفنان دادى دى. بودومجى بتقديم رسالة المهاتما غاندى عن اللاعنف والساتياجراها للجمهور المصرى من خلال عرض فنى بعنوان «صور الحقيقة» باستخدام العرائس المتحركة..ويستضيف فندق سميراميس انتركونتيننتال مهرجان المأكولات الهندية خلال الفترة من 8 إلى 12 مارس، حيث يأخذنا الشيف الهندى الكبير بيكو فى رحلة عبر المطبخ الهندى يقدم من خلالها مجموعة متنوعة من الأطباق الهندية الشهية.
ويعرض الفنان ومصمم الرقصات الشهير جيل شويان خبراته فى فن رقص بوليوود من خلال مجموعة من ورش العمل فى القاهرة والأسكندرية.
ويقدم مهرجان الأفلام الهندية-الذى يستمر لمدة ثلاثة أيام- عروضاً خاصة لأفلام بوليوود الشهيرة.وعلاوة على ذلك، سيتم تنظيم ورش عمل حول فن وأساليب اليوجا، وعلم الأيورفيدا التقليدي، والاهتمام بالصحة.
وفى إطار الدورة السابعة من مهرجان «الهند على ضفاف النيل»، تقدم مجموعة من العروض لآهالى بورسعيد بعنوان «يوم الهند» وذلك فى 15 إبريل.. وتتضمن فعاليات ذلك اليوم عروضاً حصرية وورش عمل متنوعة حول اليوجا والرقص والموسيقى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس الإنسان
رد الأمـانـات لـ «أهلهـا»
محترفو النصب فى قبضة الرقابة الإدارية
بروتوكول تعاون مصرى ألمانى لإنشاء مجمع للأسمدة الأزوتية بالعين السخنة
انطلاق أولى رحلات خطوط البترول الجوية إلى الأردن إبريل المقبل
د.ماجى الحلوانى والدة الثعلب حازم إمام: ربيت «حازم وأشرف» على الطموح والأخلاق.. وبعمل كده مع أحفادى
شركاء البناء والتطوير

Facebook twitter rss