صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

للأسبوع الرابع .. مشاكل المنوفية تتفاقم والمحافظة بلا محافظ

29 يناير 2013

المنوفيه : مروة فاضل




تتفاقم مشاكل محافظة المنوفية وتزداد مشاكلها يوميا وذلك فى ظل عدم وجود محافظ للإقليم للاسبوع الرابع على التوالى وسط استياء من اهالى المحافظة حيث تزداد مشاكل المحافظة يوما بعد يوم بسبب اختفاء المواد البترولية من سولار وبنزين وانابيب البوتاجاز الامر الذى دفع الاهالى لاتهام مسئولى التموين بالتسبب فى الازمة لعدم وجود رقابة يومية على محطات البنزين.

 

ولم تقتصر أزمات المنوفية على ازمة الوقود حيث تفاقمت أيضا مشكلة القمامة فى الشوارع وانتشارها بشكل مخيف.

 

بجانب تفشى ظاهرة جديدة تتمثل فى  قطع الطرق وخاصة الطريق الزراعى السريع " مصر- اسكندرية " وتعطل حركة المرور الى جانب انقطاع سكك حديد منوف من قبل متظاهرين دون تعامل من المحافظة والاكتفاء بالتعامل الامنى فقط .

 

واكد مصدر امنى بمحافظة المنوفية ان عدم وجود محافظ للاقليم يلقى بمسئولية كبيرة على مدير الامن والتعامل الامنى مع مشاكل المحافظة وازالة الاشغالات والباعة الجائلين والتعامل مع اى انقطاعات للطرق ومحاولة احتواء مشاكل المتظاهرين بعد وعودهم بتوصيل مطالبهم للتنفيذيين .

 

ويقوم بأعمال المحافظ حاليا سكرتير عام المحافظة اللواء ياسين طاهر الذى يحاول استيعاب مشاكل المحافظة وحلها وتقديم الحلول للاهالى كما يعقد اللقاء الدورى لحل مشاكل المواطنين السكرتير العام المساعد بدلا من المحافظ لحين حضور المحافظ .

 

واكدت مصادر داخل ديوان عام المحافظة ان الاحداث الحالية للبلاد وتوتر الاوضاع هو وراء تأخر وصول محافظ للمنوفية والاعلان عن حركة للمحافظين فى ظل انشغال المسئولين وهو ما يؤكد تهميش المحافظات وعدم الاهتمام بها.

 

وخلال الايام الماضية طرح اسم الدكتور عاشور الحلوانى امين حزب الحرية والعدالة بالمنوفية بقوة لشغل منصب المحافظ ليحتفظ الاخوان بالمقعد بعد رحيل الدكتور بشر وهو ما نفاه الحلوانى مؤكدا ان ما يتردد شائعات اعلامية.

 

واضاف الحلوانى انه سبق له الاعتذار عن المناصب التنفيذية قائلا "لكن لو طلب منى ذلك لن أتأخر عن خدمة محافظتى وحل مشاكلها وخاصة بعد ان وضع المحافظ السابق الدكتور محمد بشر الاساسات والاستراتيجيات لمن يأتى بعده لتنفيذها".

 

وأشار الحلوانى الى ان آليات العمل فى التنمية المحلية والمجتمع المحلى هى نفس اليات النظام السابق وتحتاج ثورة ادارية لتنظيم العمل وهى مهمة مجلس الشعب القادم لوضع اللوائح والتشريعات التى تنظم العمل المحلى ، فالفساد ما زال منتشراً والتكبيل الادارى كما هو ولابد من وجود لا مركزية فى المحليات.

 

كما اكدت العديد من المصادر داخل محافظة المنوفية عن وجود انباء عن تولى نقيب المهندسين بالمحافظة المهندس صبرى عامر كمحافظ للاقليم.

 

وعلى الجانب الاخر نفى المهندس صبرى عامر وجود اى تأكيدات بتوليه المحافظة خلال الفترة القادمة مشيرا الى انها مجرد شائعات تدور فى المحافظة وانه لم يبلغ بذلك .

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss