صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 مارس 2019

أبواب الموقع

 

فن

«كومبليت» شعار استديوهات الدراما والسينما فى 2019

11 مارس 2019

كتب : محمد عباس




يبدو أن السينما فى 2019 قد استعادت رونقها من جديد فبعد مطالبات الكثيرين بعودة الإنتاج السينمائى مجددًا وعودة مصر لريادتها السينمائية فى الوطن العربى، تستعد دور العرض لاستقبال العديد من الأعمال خلال العام الجارى.
فمن المعروف أن هذه الفترة ينشغل الكثيرون من النجوم فى تصوير الأعمال الدرامية التى ستعرض خلال الموسم الرمضانى ولكن الجديد هذا العام أن السينما تسير مع الدراما بخط موازٍ حيث يطرح للجمهور خلال هذا العام ما يقرب من 60 عملا دراميا وسينمائيا،  وينشغل العديد من النجوم فى تصوير أعمالهم السينمائية أيضًا خلال هذه الفترة تمهيدًا لطرحها فى موسم شم النسيم المقبل أو خلال فصل الصيف وعيد الفطر، ومن هذه الأفلام.

 
محمد حسين
يشهد عام 2019 عودة النجم الكوميدى المصرى محمد سعد، للبطولة المطلقة فى السينما، من خلال فيلم «محمد حسين»، الذى بدأ تصويره منذ أسابيع بمنطقة الحزام الأخضر، ويشارك فى بطولته فريال يوسف وسمير صبرى وبيومى فؤاد ومى سليم ومن تأليف شريف عادل وإخراج محمد على، وتدور فكرته حول سائق يتعرض لكثير من المواقف التى تؤثر فى شخصيته، وتنشأ علاقة حب بينه وبين إحدى المترددات على الجراج، ولكنها علاقة حب من طرف واحد.
الفيل الأزرق 2  
أفرجت شركة سينرجى المنتجة لفيلم «الفيل الأزرق»، عن الإعلان التسويقى الأول للعمل، ويظهر فيه النجم المصرى كريم عبدالعزيز بطل الفيلم، وهو يخرج «حبة» الفيل الأزرق.
وعن الجزء الثانى قال كريم عبدالعزيز، إنه سيقدم خطوطًا جديدة، ومختلفة عن الجزء الأول، فيما قالت نيللى كريم: «عندما قرأت سيناريو الجزء الثانى قلت لهم أنتظر الجزء الثالث».
ويضم الجزء الثانى للفيلم كريم عبد العزيز ونيللى كريم، والنجمة هند صبري، وهو من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.
أولاد رزق 2
يستأنف أبطال فيلم «ولاد رزق»، أحمد عز وعمرو يوسف واحمد الفيشاوى وكريم قاسم  تصوير مشاهد الجزء الثانى تحت قيادة المخرج طارق العريان، الذى أوشك على الانتهاء من التصوير، تمهيدًا لدخوله مراحل المونتاج والمكساج استعدادًا لطرحه خلال الشهور المقبلة.
وكانت أحداث الجزء الأول تدور فى إطار اجتماعى مع بعض الإثارة حول عصابة مكونة من 5 أشقاء، كل منهم يتميز ببعض السمات، لكن العقل المدبر فيهم الذى يعتمد عليه بشكل رئيسى هو النجم أحمد عز، الذى ينفصل عنهم مما يتسبب فى دخولهم ببعض الأزمات، وانضم للجزء الثانى النجم خالد الصاوى، والفنان باسم سمرة.  
كل سنة وأنت طيب
يستأنف الفنان تامر حسنى تصوير فيلم «كل سنة وأنت طيب» خلال أيام فى الديكورات المخصصة بالعمل فى القاهرة، وذلك بعد انتهائه من تصوير كل مشاهده بالعاصمة اللبنانية بيروت، ويعكف المخرج سعيد الماروق على التفاصيل النهائية والتحضيرات الأخيرة لاستئناف الفيلم خلال أيام حرصًا منه على الانتهاء من تصوير العمل بالكامل ليدخل عملية المونتاج والمكساج قبل شهر رمضان، ويشارك فى بطولة «كل سنة وأنت طيب» زينة، خالد الصاوي، عائشة بن أحمد، ومن تأليف محمد عبد المعطى وإنتاج نيوسينشري، من إخراج سعيد الماروق، وكان الفيلم يحمل فى البداية اسم»حمزة» ثم تم تغييره إلى «نصب تذكاري»، حتى تم الاستقرار على الاسم الأخير «كل سنة وأنت طيب».
براءة ريا وسكينة
وبدأت أسرة فيلم «براءة ريا وسكينة» تصوير أول مشاهد العمل يوم السبت الماضى، فى مبنى المحكمة بحى جاردن سيتى داخل مدينة الإنتاج الإعلامي، والذى شهد تصوير مجموعة من مشاهد المحاكمة لريا وسكينة، ويتناول الفيلم قضية «ريا وسكينة» من خلال شاب وفتاة يعملان فى الصحافة، ويقومان بالبحث عن المستندات الأصلية لقضية ريا وسكينة حتى يتوصلا لشخص فى الإسكندرية عاش فى هذه الفترة، وقابل ريا وسكينة، ويسرد لهما القصة كاملة. ‎
يذكر أن «براءة ريا وسكينة»، قصة وسيناريو وحوار أحمد عاشور، وإخراج عبد القادر الأطرش، مدير تصوير تامر زين، وإنتاج حلمى شهاب والمنتج الفنى محمود عادل، ويشارك فى الفيلم حورية فرغلى ووفاء عامر ومنة فضالى ومحسن منصور وياسر على ماهر وأشرف مصيلحي، وشريف باهر.  
استدعاء ولى عمرو
بدأ أبطال فيلم «استدعاء ولى عمرو» تصوير مشاهدهم الأولى، بعد فترة طويلة من التحضيرات، وهو بطولة حورية فرغلى ومحمد عز.  يشارك فى بطولة الفيلم بجانب حورية فرغلى الفنانة سماح أنور وصبرى فواز ومى كساب ومحمد يونس ومحمد لطفى، وغيرهم، وهو من تأليف محمد سمير مبروك، وإخراج أحمد البدرى.
وتدور أحداثه فى إطار كوميدى اجتماعى حول الطلاب وأزماتهم فى المجتمع.
أعز الولد
اقترب صناع فيلم «أعز الولد» على الانتهاء من تصوير فيلمهما الجديد الذي تدور أحداثه فى إطار كوميدى حول 4 جدات يواجهن العديد من الضغوضات مع الأطفال، ويحاولن العيش بطريقة سلسلة وبسيطة. الفيلم من بطولة الفنانة إنعام سالوسة، ميرفت أمين، دلال عبدالعزيز، أروى جودة، ريهام عبدالغفور، محمد شاهين، ويظهر «سلامة» كضيف شرف فى هذا الفيلم مع الفنانة منى زكى، رجاء الجداوى، كندة علوش، عمرو يوسف.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس الإنسان
رد الأمـانـات لـ «أهلهـا»
محترفو النصب فى قبضة الرقابة الإدارية
بروتوكول تعاون مصرى ألمانى لإنشاء مجمع للأسمدة الأزوتية بالعين السخنة
شركاء البناء والتطوير
انطلاق أولى رحلات خطوط البترول الجوية إلى الأردن إبريل المقبل
د.ماجى الحلوانى والدة الثعلب حازم إمام: ربيت «حازم وأشرف» على الطموح والأخلاق.. وبعمل كده مع أحفادى

Facebook twitter rss