صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 مايو 2019

أبواب الموقع

 

اتصالات

7 اتفاقيات تنقل «WE» للعالمية

11 مارس 2019



من برشلونة ومن خلال توقيع اتفاقيات متميزة مع كبرى الشركات العالمية فى مؤتمر ومعرض الهواتف المحمولة انطلقت الشركة المصرية للاتصالات WE إلى العالمية واقعيًا، حيث دخلت الشركة المصرية مجال نقل البيانات العملاقة بالتعاون مع شركات عالمية بتوقيعها 7 اتفاقيات، وتنطلق الشركة المصرية إلى العالمية انطلاقًا من موقع مصر المتميز كمركز استراتيجى يربط بين إفريقيا وأوروبا، كما أن امتلاكها عدد كبير من الكابلات البحرية.
وعقدت الشركة المصرية للاتصالات عدة شراكات جديدة مع كبرى الشركات العالمية للتوسع فى عدة مجالات، أبرزها بناء أول بنية تحتية سحابية فى مصر حصريًا لخدمات إنترنت الأشياء، وإنشاء مراكز للبيانات العملاقة وتحديث شبكات الاتصالات وبدء تجارب للاتصالات بتقنية الجيل الخامس، حيث وقعت المصرية للاتصالات 7 اتفاقيات ومذكرات تفاهم مهمة مع شركات «مايكروسوفت وهواوى وسيسكو وإريكسون ونوكيا»، وجاءت هذه المشاركة بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس عادل حامد، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات WE، وتستهدف الدمج بين قوة الشبكات وتحقيق أقصى استفادة منها فى عالم المستقبل» نقل البيانات».
وبحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس عادل حامد، الرئيس التنفيذى للشركة، المصرية للاتصالات WE تم توقيع 7 اتفاقيات مهمة تستهدف الدمج بين قوة الشبكات وتحقيق أقصى استفادة منها فى عالم المستقبل.
أولًا: «نوكيا»
بداية، وقعت الشركة المصرية للاتصالات مذكرة تفاهم مع شركة «نوكيا» العالمية بهدف بناء أول بنية تحتية سحابية فى مصر حصريًا، لخدمات إنترنت الأشياء، حيث تعتمد المصرية للاتصالات على شبكة (WING) العالمية لإنترنت الأشياء والتابعة لنوكيا كمنصة لإطلاق خدمات إنترنت الأشياء لقطاع الأعمال خلال هذا العام.. وتتيح شبكة WING للشركة المصرية للاتصالات تقديم خدمات إنترنت الأشياء للشركات على نطاق عالمى، بما يمكن المصرية للاتصالات من الاستفادة من سوق إنترنت الأشياء المتنامى بسرعة وفعالية اعتمادا على نموذج نوكيا WING متعدد الخدمات، والذى يشمل البنية التحتية العالمية لإنترنت الأشياء ونموذج أعمال «الدفع حسب الطلب Pay As You Grow».
ثانيًا: نوكيا العالمية
كما وقعت المصرية للاتصالات مذكرة تفاهم أخرى مع شركة «نوكيا» العالمية بهدف التعاون فى تطوير واختبار حالات الاستخدام الجديدة لتكنولوجيا الجيل الخامس.
ثالثًا: سيسكو
وتأتى ثالث الاتفاقيات بين الشركة المصرية للاتصالات وشركة سيسكو لتمكين الشركة المصرية للاتصالات - أول مشغل اتصالات متكامل فى مصر - من تقديم خدمة وظائف الشبكة الافتراضية (NFV) عبر بيئة اتصالات سحابية فى تطوير خدمات الإنترنت الثابت، ومواصلة خططها فى تحديث شبكتها، جاء ذلك على هامش فعاليات المؤتمر العالمى للهواتف المحمولة الذى استضافت فعالياته مدينة برشلونة فى الفترة من 25 حتى 28 فبراير.
رابعًا: هواوى العالمية
ووقعت الشركة المصرية للاتصالات مذكرة تفاهم رابعة مع شركة «هواوى» العالمية بهدف تحقيق شراكة استراتيجية بين الشركتين فى مجال الحوسبة السحابية.
وبموجب هذه الاتفاقية ستقوم شركة هواوى العالمية بإنشاء الحوسبة السحابية الخاصة بها من خلال مركز بيانات الشركة المصرية للاتصالات، لتكون أول حوسبة سحابية فى إفريقيا والشرق الأوسط تقيمها الشركة العالمية فى مصر.
وتأتى مذكرة التفاهم فى إطار استراتيجية الشركة المصرية للاتصالات لمواكبة التطور التكنولوجى عن طريق إنشاء منصة سحابية قادرة على تلبية احتياجات جميع عملائها من شركات والجهات الحكومية على الوجه الأمثل، وفى إطار السعى نحو المساهمة فى تنفيذ استراتيجية الدولة للتحول الرقمى بما فيها تحول مصر إلى ممر ومركز رقمى إقليمى.
خامسًا: إريكسون العالمية
كما وقعت المصرية للاتصالات مذكرة تفاهم خامسة مع شركة «إريكسون» العالمية لتطوير الشبكة الرئيسية السحابية للشركة المصرية للاتصالات لتصبح جاهزة لتقديم خدمات الجيل الخامس.
سادسًا: إريكسون
وتأتى مذكرة التفاهم السادسة مع «إريكسون» أيضا فى مجال تطبيق الذكاء الاصطناعى لتشغيل خدمات الاتصالات السحابية، بهدف تشغيل بيئة اتصالات سحابية على نحو أكثر ذكاء وكفاءة بما يساعد على التشغيل الآلى (الأتمتة) والتنسيق السحابى خاصة مع إدخال التكنولوجيا السحابية فى الجيل الخامس.
سابعًا: مايكروسوفت العالمية
وأخيرا وقعت المصرية للاتصالات اتفاقية تعاون سابعة مع شركة «مايكروسوفت» العالمية للتعاون بين الشركتين لإنشاء أول شبكة سحابة حوسبية لشركة مايكروسوفت فى مصر، حيث تقدم الشركة المصرية للاتصالات خدمات الربط إلى وداخل مصر لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة لعملاء شبكة مايكروسوفت، كما يساهم التعاون بين الشركتين فى توسيع نطاق خدمات مايكروسوفت للسوق المصرية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط فى حوار لـ«روزاليوسف»: انتهى زمن توقيع البوسطة والجلوس فى المكاتب
ع الماشى
كراكيب
صفقات عالمية فى الزمالك الموسم المقبل
القاهرة ــــــ واشنطن.. شراكة قوية
«كراكيب» و«رحلة العودة» يستحوذان على ذهبية الإسكندرية للأفلام القصيرة
العلاقات المصرية الأمريكية فى أفضل حالاتها

Facebook twitter rss