صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 مايو 2019

أبواب الموقع

 

بنوك وتأمين

تخفيضات كبيرة بأسعار الفائدة على الحسابات والشهادات بالبنوك

10 مارس 2019



أعلن عدد كبير من البنوك العاملة بالسوق المحلية عن خفض الفائدة على الشهادات والأوعية الادخارية المختلفة، تماشيًا مع قيام البنك المركزى نهاية فبراير الماضى بخفض أسعار الفائدة لديه بمقدار 100 نقطة لتسجل 15.75% و16.75% للإيداع والإقراض لليلة واحدة.
ومن جانبه قرر بنك الاتحاد الوطنى – مصر، خفض الفائدة على الشهادة الادخارية ثابتة العائد، بواقع 2.25%، كما طرح وعاءً جديدا بعائد متناقص لأجل 3 سنوات.
وأوضح بنك الاتحاد الوطنى مصر، أنه خفض الفائدة على شهادة “أموالي” ثابتة العائد لتقدم 13.25% للعائد الشهرى مقابل 15.5%، و13.5% للعائد ربع السنوى والسنوي، مقابل 15.75%، وطرح بنك الاتحاد الوطني، شهادة جديدة لأجل 3 سنوات، بعائد متناقص، أول عام بواقع 14.5%، والثانى 13.5%، والثالث 12.5%.
كذلك خفض بنك المشرق مصر، الفائدة بواقع 1% على العائد الشهرى لشهادة الادخار الثلاثية ذات العائد الثابت، بواقع 1%، لتسجل 14% مقابل 15%.
وجاء قرار البنك بخفض العائد بواقع 1%، لتصل إلى 15.75% و16.75% على الإيداع والإقراض، بينما ثبت بنك المشرق العائد ربع السنوى ونصف السنوى والسنوي، على الشهادة الثلاثية ذات العائد الثابت عند 12%.
كما انخفضت الفائدة على شهادة نهر الخير ببنك قطر الوطنى الأهلى QNB بنحو 100 نقطة أساس (1%) على دورية الصرف الشهرية، بينما استقرت أسعار الفائدة على شهادة نهر الخير بالبنك، على الربع سنوى.
وهبط سعر الفائدة على شهادة نهر الخير الشهرية إلى 14.25% بدلا من 15.25% الشهر الماضى، فيما سجلت أسعار الفائدة على الشهادة نفسها 15.5% على دورية الصرف ربع السنوية.
فى الوقت نفسه أبقى بنك QNB الأهلى على مستويات الفائدة الأخرى للشهادات كما هى دون تغيير، وشهادة نهر الخير هى شهادة متوسطة الأجل، تمكن العملاء من المشاركة فى الأعمال الخيرية.
ومن جانبه قرر البنك العربى الافريقى الدولى خفض فائدة حسابات توفير جولدن بالجنيه، كما قرر تقسيم العائد إلى شرائح طبقًا للقيمة المودعة بحساب التوفير.
وكان حساب توفير جولدن فى الوقت السابق يقدم عائدًا يصل إلى 14% يصرف سنويًا، و12.5% يصرف نصف سنويًا، و12.25% لأجل 3 أشهر، و12% يصرف كل 3 أشهر، أما بعد قرار البنك بشأن الفائدة فقد اقتصر أعلى عائد للحساب على 12.5% فقط.
أما البنك الأهلى فكان قد أعلن عن خفض الفائدة 1% على الشهادات الثلاثية متغيرة العائد لتسجل 16% بدلا من 17% يصرف العائد كل ثلاثة أشهر لمدة ثلاث سنوات.
فى الوقت نفسه أبقى البنك على فائدة الشهادات الادخارية ذات الثلاث سنوات بعائد ثابت، دون تغيير، بفائدة 15% يصرف العائد شهريا أو 15.25% يصرف كل ثلاثة أشهر.
من جانبه قرر المصرف المتحد خفض الفائدة بواقع 1% على شهادات الادخار التجارية ثابتة العائد.
وتقرر خفض الفائدة بواقع 1% على الشهادات ثابتة العائد أجلى 3 و5 سنوات، بينما لن يتم تغيير الفائدة على حسابات التوفير التى من المتوقع أن تشهد إقبالا كبيرًا من العملاء الفترة المقبلة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط فى حوار لـ«روزاليوسف»: انتهى زمن توقيع البوسطة والجلوس فى المكاتب
ع الماشى
كراكيب
صفقات عالمية فى الزمالك الموسم المقبل
القاهرة ــــــ واشنطن.. شراكة قوية
«كراكيب» و«رحلة العودة» يستحوذان على ذهبية الإسكندرية للأفلام القصيرة
العلاقات المصرية الأمريكية فى أفضل حالاتها

Facebook twitter rss