صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

27 مايو 2019

أبواب الموقع

 

محافظات

100 مليون صحة تفحص 600 ألف مواطن بالمنيا و65 ألفا بالوادى الجديد

10 مارس 2019



المحافظات - أسامة فؤاد - علا الحينى - محمد محروس - يوسف رجب


شهدت أكثر من محافظة اقبالا واسعا من قبل المواطنين للكشف فى فعاليات المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة ففى محافظة الوادى الجديد انتهت المحافظة من فحص 65242 مواطنا فى يومها الثامن فيما أكدت وكيلة وزارة الصحة بالوادى الجديد، الدكتورة السيدة مشرف، تحقيق نسبة 234 % من المستهدف تحقيق منذ بدء الحملة الجمعة الماضية وحتى نهاية أمس الجمعة من المبادرة والذى جرى مسح 8759 مواطنًا فى اليوم الثامن فقط من المبادرة وهو اليوم الجمعة الموافق 8 مارس2019.
وحققت الحملة بمحافظة المنيا أعلى نسبة من المستهدف اليومى للكشف بالحملة بنسبة تتخطى 130% من المستهدف والتى من المتوقع أن تجرى الحملة فحوصات على 3 ملايين و348 ألفا و560 مواطنا منياويا.
وقال الدكتور عماد مهنى مدير الرعاية الأساسية بمديرية الصحة بالمنيا وحملة 100 مليون صحة أن الحملة وقعت الكشف على أكثر من 600 ألف مواطن حتى الآن وسط إقبال جماهيرى كبير من المواطنين ، أضاف أننا نتلقى يوميًا أية شكاوى من المواطنين ويتم حلها فورا وحققنا معدلات أعلى من المستهدف اليومى بنسبة تصل إلى 130٪.
وحققت محافظة الدقهلية نسبة ٢٨٣% من إجمالى المستهدف اليومى وتخطت المحافظة من إجراء المسح الطبى لأكثر من مليون و٢٥٠ ألف مواطن وسط إقبال متزايد يوما بعد يوم بشكل غير متوقع.
وقام المحافظ الدكتور كمال شاروبيم بزيارة عدد كبير من الفرق الطبية منها مستشفى بنى عبيد ومركز طب الأسرة بميت النظارة بمركز ميت سلسيل ومركز طب أسرة ميت طريف مركز دكرنس.
وأكد المحافظ ان هدية الرئيس السيسى للمواطنين هى الحفاظ على صحتهم وعلاج من يتأكد إصابة بالفيروس سى فورا وقال اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، بأنه تم توقيع الكشف الطبى على 53 ألفا و 664 مواطنا فى اليوم السادس من مبادرة 100 مليون صحة بنسبة 162٪ من المستهدف اليومى ليصل بذلك عدد المواطنين الذين تم توقيع الكشف الطبى عليهم منذ انطلاق المبادرة إلى 282 الفا و 803 مواطنين بنسبة 14٪ من المستهدف الكلى بالمحافظة وهو ما يشير إلى كثافة الاقبال على مقرات الفحص.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط فى حوار لـ«روزاليوسف»: انتهى زمن توقيع البوسطة والجلوس فى المكاتب
ع الماشى
كراكيب
صفقات عالمية فى الزمالك الموسم المقبل
«كراكيب» و«رحلة العودة» يستحوذان على ذهبية الإسكندرية للأفلام القصيرة
القاهرة ــــــ واشنطن.. شراكة قوية
العلاقات المصرية الأمريكية فى أفضل حالاتها

Facebook twitter rss