صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 مارس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

للوطـن رجـالٌ تحميـه

8 مارس 2019



الجيش يدمر 9 أنفـاق على الحدود بشمال سيناء

 

كتب - الحسين عبد الفتاح

أكد العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، أنه استمرارا لجهود القوات المسلحة فى مكافحة الإرهاب وملاحقة العناصر الإرهابية والإجرامية، وبناء على معلومات استخباراتية برصد وتتبع مسارات تحرك العناصر الإرهابية وطرق الإمداد لها، تمكنت قوات مكافحة الإرهاب بشمال سيناء بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين من اكتشاف وتدمير عدد 9 فتحات أنفاق بأبعاد تصل حتى (2 متر × 2 متر) لعدد (3) أنفاق رئيسية على الشريط الحدودى بشمال سيناء بأعماق حتى (30 مترا) وأطوال حتى (3 كم) تستخدمها العناصر الإرهابية فى عمليات التسلل وتهريب الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة.
 وأضاف فى بيان أنه عثر بداخلها على [مواتير سحب - كابلات كهربائية ومواد إنارة - سماعات - كميات من الوقود، كما تم اكتشاف وتدمير عدد (2) عربة للعناصر الإرهابية وضبط عدد (40) قنبلة وكميات من المواد التى تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة.
هذا وتواصل قوات مكافحة الإرهاب بشمال سيناء تنفيذ عملياتها لاقتلاع جذور الإرهاب والقضاء على باقى العناصر الإرهابية وقطع طرق الإمداد عنهم.

 

الداخليـة تحبط أخطـر مخطط إرهابى بالجيزة

 

كتب - سيد دويدار

تمكنت الأجهزة الأمنية من القضاء على ٧ عناصر إرهابية بالجيزة، وذلك فى تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة.
كانت معلومات قد توافرت لقطاع الأمن الوطنى تفيد بصدور تكليفات لعناصر المجموعات المسلحة التابعة للجماعة الإرهابية لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تزامنا مع الدعوات التى تطلقها المنابر الإخوانية الإعلامية خلال الفترة الحالية لإحداث حالة من الفوضى.
وأضافت المعلومات، أنه تنفيذًا لذلك المخطط، تعتزم مجموعة من العناصر التابعة لحركة حسم الإرهابية، تنفيذ عمل عدائى بزرع إحدى العبوات بالجيزة مستقلين سيارة ربع نقل، مرتدين زى عمال الكهرباء للتمويه، واتخاذهم أحد الأوكار التنظيمية بمنطقة السادس من أكتوبر وكرا لتصنيع تلك العبوات والانطلاق منها لتنفيذ مخططاتهم الإرهابية. وأسفر تبادل إطلاق النار عن إصابة أحد الضباط ومقتل مستقلى السيارة وعددهم ٣ أشخاص.
كما أسفرت عمليات التتبع عن تحديد الوكر المشار إليه وتبين أنه شقة سكنية، بأحد العقارات حيث تم تبادل لإطلاق النار مع العناصر المتواجدة بداخلها وأسفر عن مقتل ٤ أشخاص جار تحديد هويتهم، وكان بحوزتهم كمية من المتفجرات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس الإنسان
رد الأمـانـات لـ «أهلهـا»
محترفو النصب فى قبضة الرقابة الإدارية
بروتوكول تعاون مصرى ألمانى لإنشاء مجمع للأسمدة الأزوتية بالعين السخنة
انطلاق أولى رحلات خطوط البترول الجوية إلى الأردن إبريل المقبل
د.ماجى الحلوانى والدة الثعلب حازم إمام: ربيت «حازم وأشرف» على الطموح والأخلاق.. وبعمل كده مع أحفادى
شركاء البناء والتطوير

Facebook twitter rss