صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 مارس 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

60 متسابقًا يشاركون فى رالى الجونة

7 مارس 2019

كتبت : علياء ابو شهبة




تنطلق اليوم فعاليات النسخة الثامنة من «رالى الجونة سبيشيال»، ويستمر لمدة ثلاثة أيام ويتضمن جولتين تضم 20 فريقاً و 60 متسابقا، لقطع مسافة تصل إلى 300 كيلو متر فى قلب الصحراء الشرقية بجمهورية مصر العربية.
وقال آلان بيزانسون وأحمد السرجاني، منظمى الرالى إنه سوف يشهد كثيراً من المفاجآت والتحديات للفرق المشاركة، كما أوضح أن الفرق المتنافسة فى اليوم الأول سيصلون لمدينة الغردقة لبدء إجراءات التسجيل والكشف على السيارات، من قبل مهندسين مختصين للتأكد من كون جميع السيارات‏ ‏المشاركة، مُطابقة ‏للمواصفات العالمية للأمن والسلامة ‏التابعة لمنظمة FIA.
ومن جانبه أكّد المهندس ‏حسام مصطفى، رئيس فريق المهندسين، القائم على عمليات الفحص، أن إجراءات الأمن‏ والسلامة تأتى فى المرتبة الأولى للحفاظ على سلامة ‏المتسابقين، مشيراً إلى أنه لن يُسمح لأى سيارة غير مُطابقة للمواصفات العامة ‏للأمن والسلامة بالمشاركة ‏فى ‏السباق.
وفى اليوم الأول أيضاً، وعقب عمليات الفحص الفنى على السيارات، تبدأ ‏بعد ذلك مرحلة ‏الاستعراض، والتى تتحرك خلالها الفرق المشاركة ‏فى شكل مسيرة استعراضية لتعلن عن بدء فعاليات ‏الرالي.
وفى اليوم الثاني، تبدأ التحديات بتحدى «الفور باى فور تشالينج»، والذى يستطيع مُلاك سيارات الدفع الرباعي، ‏من اكتشاف ‏إمكانات سياراتهم، من خلال بعض الموانع الصعبة، التى صُنِعَت من قبل الفريق المنظم خصيصاً لتلك السيارات، ‏ثم يبدأ بعد ذلك سباق الرالي، والذى ينقسم إلى مرحلتين، وفى المرحلة الأولى تقطع سيارات الرالى مسافة 30 كيلومترا، يجب اجتيازها فى أقل وقت ممكن.
وفى اليوم الثالث، تبدأ المرحلة الثانية، والتى تتسابق فيها الفرق المشاركة لمسافة أكثر من 300 كيلومتر، لمدة أكثر من أربع ساعات فى المناطق الوعرة، فى قلب الصحراء الشرقية، فى تحد مع الطبيعة من أصعب التحديات فى العالم.
يُذكر أن «رالى الجونة سبيشيال» يأتى برعاية عدة جهات رسمية، منها وزارة الدفاع ، وزارة الداخلية، وزارة السياحة، وزارة البيئة، محافظة البحر الأحمر، بالإضافة إلى نادى السيارات والرحلات المصري، وبالتعاون مع عدة جهات أخرى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس الإنسان
رد الأمـانـات لـ «أهلهـا»
محترفو النصب فى قبضة الرقابة الإدارية
«روزاليوسف» تكرم أبناءها المثاليين
بروتوكول تعاون مصرى ألمانى لإنشاء مجمع للأسمدة الأزوتية بالعين السخنة
المواجهات الحاسمة
شركاء البناء والتطوير

Facebook twitter rss