صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 مايو 2019

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

لمياء عبد الحميد: أتبنى هاشتاج «حتة الحديدة» لإعادة العلاقات بين الأشخاص بعيدًا عن السوشيال ميديا

4 مارس 2019

كتبت: مريم الشريف




أكدت الإعلامية لمياء فهمى عبد الحميد، مقدمة برنامج «وبكرة أحلى» على قناة النهار، أن الحلقة التى خصصتها لمناقشة «حجاب المرأة» كانت ردًا على دعوات لخلع الحجاب، أثيرت بعد خلع بعض السيدات حجابهن، إذ عرضت على الهواء خلال الحلقة أول حجاب ارتدته فى حياتها.
«عبد الحميد» أوضحت لـ «روزاليوسف» أنها لم تخف مشاعرها خلال الحلقة، قائلة: «اللى بتدعو إلى خلع الحجاب خليكى فى نفسك، ملكيش دعوة بغيرك، اللى تلبس طرحة أو حتى توكه تلبس الكل حر، لو كل واحد ركز فى نفسه هتفرق كتير، مش هتاخدى ذنبك وذنب غيرك، والله أعلم فى النهاية مين عند ربنا أحسن محجبة أو لا».
وصفت «عبد الحميد» مشهد إلقاء الحجاب فى الهواء بأنه «مسىء للدين، وعيب ما يصحش» لافتة إلى أنها تعد ثانى حلقة تقدمها عن الحجاب.
مذيعة برنامج «وبكرة أحلى» أشارت إلى أنها فوجئت بشتائم وجهت إليها فى تعليقات على فيديو خاص بـ«طريقة لفة لحجاب» (وهى فقرة قدمتها بناء على طلب كثير من متابعتها، بحسب قولها) مردفة: «أبرز الجمل التى هاجمتنى كانت فى تعليق يقول «أنتى فاكرة اللى لبساه دى حجاب، إنتى متبرجه لأنك حطه مكياج».
«عبد الحميد» وجهت رسالة لمنتقدى هذا الفيديو الذى (تجاوز عدد مشاهديه 10 ملايين) تقول فيها إنها قدمته بناء على طلب كثير من متابعيها، مضيفة: «لو اللى شتمونى بيعرفوا يلفوا الحجاب على طريقتى، فى غيرهم مايعرفش، وأنا بخاطب الناس اللى طلبت منى أعمل الفيديو ده».
فى سياق متصل قالت «عبد الحميد» أنها سوف تناقش خلال الحلقات المقبلة أمور وقضايا تخص الطفل، وكذلك المشاكل الزوجية، مع ضيفتها إكرام خليل، استشارى نفسى وعلاقات اسرية. وسوف تتناول مدى تأثير الهاتف ومواقع التواصل الاجتماعى على حياتنا «التى أهدرت من عمرنا الكثير» على حد تعبيرها. كما أنها تنوى إطلاق هاشتاج للتخلى عن «حتة الحديدة» (فى إشارة منها للهاتف المحمول)، مؤكدة أن حملتها تهدف إلى تعزيز التواصل المباشر بين الناس بعيدًا عن العلاقات الافتراضية عبر السوشيال ميديا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط فى حوار لـ«روزاليوسف»: انتهى زمن توقيع البوسطة والجلوس فى المكاتب
ع الماشى
كراكيب
صفقات عالمية فى الزمالك الموسم المقبل
القاهرة ــــــ واشنطن.. شراكة قوية
«كراكيب» و«رحلة العودة» يستحوذان على ذهبية الإسكندرية للأفلام القصيرة
العلاقات المصرية الأمريكية فى أفضل حالاتها

Facebook twitter rss