صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 مايو 2019

أبواب الموقع

 

حوادث

أزمة «سكر» تشتعل بالقناطر الخيرية والشرارة «توك توك»

3 مارس 2019



(مَا زَالَ يُوصِينِى جِبْرِيلُ بِالْجَارِ حَتَّى ظَنَنْتُ أَنَّهُ سَيُوَرِّثُهُ) ذلك الحديث النبوى الذى أكد فيه حسن معاملة الجار والإحسان اليه، الا أن الواقعة التى شهدتها عزبة الأربعين والشهيرة بعزبة سكر التابعة لقرية ابوالغيط بمركز القناطر الخيرية فى محافظة القليوبية، من سوء معاملة الجار وإثارة المشاكل والعنف، خالفت هذا الحديث الذى أكد حسن المعاملة حتى يصل إلى الإرث.
المأساة مقتل سيدة فى الثلاثينات من عمرها تاركة ثلاثة أطفال آخرهم لا تتعدى |أشهر من عمرها، فى ظل الظروف الصعبة التى تمر بها اسرتها.
الكارثة أنه لم يرحم المتهمون من عائلة ابوالسل صرخات المسنة والدة القتيلة وهى تحمل نجلتها غارقة فى دمائها وتعدوا عليها بالضرب بشوم مما أدى إلى إصابتها تاركينها فى حالة إغماء.
ففى الساعة الثامنة من صباح يوم جديد عندما خرج «حسن. س» 27 سنة من عائلة زقزوق، ليحصل على رزق قوت يومه بالعمل على مركبة توك توك الا أن ضيق الشارع سبب انزلاق المركبة فى مروى أرض زراعية المقابلة للمنزل «مسقى مياه» وهى ملك عائلة زقزوق، فجاء اليه صاحب الأرض مسرعا والشر يملأ عينيه وامتص غضبه أن الموقف بسيط وان الضرر ملحق بالمركبة وليس بالأرض الزراعية وتدخل العقلاء بالقرية وتم إنهاء الخلاف.

تفاصيل الواقعة:

بعد مرور ساعات وفى نهاية اليوم اختلق أحد المتهمين من عائلة «أبوالسل»، حيلة الانتقام ليبثوا شائعة خطف أحد أطفال العائلة وقاموا بإرسال طفل لعائلة زقزوق ليذهب أفراد عائلة زقزوق مسرعين للخارج دون أن يحملوا أى شىء وذلك بحثا عن الطفل ليجدوا مكر الجيران المختبئين بأشجار الموز المواجهة للمنازل وقاموا بإطلاق وابل من الأعيرة النارية صوبهم حيث أسفر عن مقتل ربة منزل وإصابة 13 آخرين بأعيرة نارية وكدمات.

تشديدات أمنية

وضعت قوات الأمن كمينا أمنيا على مدخل الشارع محل الواقعة لمنع تجدد الاشتباكات، فضلا عن انتشار أفراد الشرطة فى الشوارع وانحاء القرية.

 أقوال المصابين « عائلة زقزوق»:

ويقول عاطف حسن زقزوق، مصاب بخرطوش فى العين: إن المتوفية لديها ثلاثة أبناء وهم: «محمد» 5 سنوات و» اسامة « 4 سنوات والطفلة «ميادة» 3 شهور، مطالبا بالحصول على حقوقهم.
ويشير مهدى حسن مصاب بالرأس، إلى أن جميع أفراد العائلة من الطبقة الضعيفة ولا يملكون سوى قوت يومهم ومنذ يوم الواقعة لا يستطيعون الخروج للعمل بسبب الإصابات والجروح بهم.
ويطالب صابر محمد، مصاب فى الرأس والذراع، الأجهزة التنفيذية بتعويض أسرة القتيلة حيث لديها 3 أطفال ولا تستطيع الأسرة تحمل المعيشة.
وأكد الحاج فيصل همام كبير عائلات أبوالغيط، أن العائلتين بينهما نسب وإحدى فتايات عائلة السل متزوجة فى عائلة زقزوق، كما انها لم تكن أول خلافات بينهما ومنذ عدة أيام نشبت مناوشات بينهما بسبب خلافات الجيرة، ولكن لم تصل الى هذا الحد وتمكنت من إنهائها بحضور العقلاء، ولكن فى يوم الواقعة نشبت الخلافات وأطلقت عائلة أبوالسل النيران على عائلة زقزوق وتمكنت قوات الأمن من ضبط المتهمين وتحويل المصابين للمستشفى.

تحريات المباحث:

المعلومات وردت للواء رضا طبلية مدير امن القليوبية، من العميد أحمد عبدالحفيظ مأمور مركز شرطة القناطر الخيرية، ببلاغ الاهالى بحدوث مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية ووجود متوفية ومصابين، انتقل العميد محمد عبدالهادى رئيس فرع البحث الجنائى، والمقدم مروان الحسينى رئيس مباحث مركز شرطة القناطر الخيرية لمكان الحادث، وبإجراء التحريات تبين أن المشاجرة بين عائلتى السل وزقزوق.
ونجحت قوات المباحث بإشراف اللواء هشام سليم مدير المباحث الجنائية، والعميد يحيى راضى رئيس مباحث المديرية، من ضبط طرفى المشاجرة والمتهمين وتبين مقتل ربة منزل وإصابة 13 اخرين، وأمرت بتصريح الدفن المتوفية وحبس المتهمين وبالعرض على قاضى المعارضات قرر تجديد حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط فى حوار لـ«روزاليوسف»: انتهى زمن توقيع البوسطة والجلوس فى المكاتب
ع الماشى
كراكيب
صفقات عالمية فى الزمالك الموسم المقبل
«كراكيب» و«رحلة العودة» يستحوذان على ذهبية الإسكندرية للأفلام القصيرة
القاهرة ــــــ واشنطن.. شراكة قوية
العلاقات المصرية الأمريكية فى أفضل حالاتها

Facebook twitter rss