صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 مايو 2019

أبواب الموقع

 

تحقيقات

فخر الأرمن

22 فبراير 2019

كتبت : خلود عدنان




انه مايسترو بمعنى الكلمة حرفيا فوق المستطيل الاخضر.. يبدع بتمريراته وأهدافه الحاسمة.. لم تقلل دكة بدلاء الشياطين الحمر الذى كان حبيسها فى مباريات كثيرة، من عزيمته.. فقرر أن يصنع الأمجاد التى لم يستطع تحقيقها مع «مانشستر يونايتد» برفقة أرسنال، ليكتب اسمه فى لوحة الشرف الأرمنية ويكون اهم رمز رياضى لبلاده.
لن يكون بطلا جماهيريا لارسنال مثل تيرى هنرى ولكنه بصورة أو بأخرى، الأرمنى القادر على قيادة الفريق كمعركة صغيرة فى كل مباراة، فهو نموذج مثالي للاعب البطل، الذى يتواجد عندما يحتاجه الفريق بغض النظر عن أى شيء آخر، ويحلم بأن يكون الأفضل فى اوروبا.
ولم تشغله صراعات البريميرليج والمعارك الكروية الكبرى التى يخوضها عن الواجب الوطنى ف«مختاريان» يعد ايقونة بلاده واهم نجومها ولعب 81 مباراة دولية سجل خلالها 26 هدفا.
وبدأ مختاريان مسيرته الكروية فى فريق بيونيك واستطاع معهم الفوز بلقب الدورى المحلى أربع مرات قبل أن ينجح فريق ميتالوره دونيستك فى الحصول على توقيعه وهناك أثبت قدراته فى الدورى الأوكرانى لينضم للعملاق شاختار دونيستك، ومنه إلى بروسيا دورتموند الالمانى حيث لمع نجمه بقوة مع المدرب العبقرى يورجن كلوب لينتقل بعدها الى البريميرليج عبر بوابة مانشستر يونايتد ومنه الى ارسنال الذى بات احد اهم اعمدته الاساسية مع المدرب الاسبانى اوناى ايمرى.
ويبلغ مختاريان من العمر 30 عاما، وبرزت موهبته مبكرا، نظرا لانحداره من عائلة مرتبطة بالرياضة، حيث كان والده هاملت مهاجما معروفا، فيما تشغل والدته منصب مدير قسم المنتخبات الوطنية فى الاتحاد الأرمينى لكرة القدم، بينما تعمل شقيقته فى المقر الرئيس للاتحاد الأوروبى لكرة القدم «اليويفا»، وهو يتكلم 7 لغات مختلفة، وهي: الأرمنية، الروسية، الألمانية، الإنجليزية، البرتغالية والفرنسية والإيطالية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط فى حوار لـ«روزاليوسف»: انتهى زمن توقيع البوسطة والجلوس فى المكاتب
ع الماشى
كراكيب
صفقات عالمية فى الزمالك الموسم المقبل
القاهرة ــــــ واشنطن.. شراكة قوية
«كراكيب» و«رحلة العودة» يستحوذان على ذهبية الإسكندرية للأفلام القصيرة
العلاقات المصرية الأمريكية فى أفضل حالاتها

Facebook twitter rss