صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 مايو 2019

أبواب الموقع

 

بنوك وتأمين

البورصة فى مقدمة المستفيدين وتوقعات بقفزة فى تعاملات اليوم

17 فبراير 2019



حالة من التفاؤل سادت بين أوساط العاملين والمستثمرين فى سوق المال، بعد أن قرر البنك المركزى مساء الخميس خفض الفائدة على الإيداع والإقراض 100 نقطة أساس.
وقال إيهاب سعيد، خبير أسواق المال وعضو مجلس إدارة البورصة المصرية: إن قرار البنك المركزى بخفض أسعار الفائدة سيؤثر بشكل ملحوظ على أداء البورصة المصرية.
وأشار خبير أسواق المال إلى أن أكثر المتفائلين كان يتوقع خفض 50 نقطة أما خفض 100 نقطة سيؤثر بالتبعية إيجابيا على تعاملات جلسة الأحد، متوقعا ارتفاعها بنحو 200 نقطة، كما سيكون هناك تأثير إيجابي خلال باقى جلسات الأسبوع.
وحول التأثير على أداء البورصة، توقع بنك الاستثمار بلتون، أن يدفع السوق للصعود مع توافر مزيد من السيولة، ورشحت للصعود الأسهم التى سوف تستفيد بشكل مباشر من خفض أسعار الفائدة، وهى ابن سينا فارما، والتشخيص المتكاملة القابضة، وغبور أوتو، والقاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، والشرقية للدخان، وعبور لاند، والسويدى إليكتريك، وأوراسكوم للتنمية مصر، ومجموعة طلعت مصطفى.
فى الوقت نفسه، يرى زخم جيد فى تداول بعض أسهم الشركات المستفيدة بشكل رئيسى من قرار خفض الفائدة والتى يمكن أن تقود ارتفاع السوق وهى تحديداً حديد عز، والعز الدخيلة للصلب، وغبور أوتو، وبالم هيلز للتعمير، ومدينة نصر للإسكان والتعمير، وسوديك، ودومتى، والبنك التجارى الدولي، وبنك قطر الوطنى الأهلى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط فى حوار لـ«روزاليوسف»: انتهى زمن توقيع البوسطة والجلوس فى المكاتب
ع الماشى
كراكيب
صفقات عالمية فى الزمالك الموسم المقبل
القاهرة ــــــ واشنطن.. شراكة قوية
«كراكيب» و«رحلة العودة» يستحوذان على ذهبية الإسكندرية للأفلام القصيرة
العلاقات المصرية الأمريكية فى أفضل حالاتها

Facebook twitter rss