صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«استمتع باليابانى» فى متحف الطفل

12 فبراير 2019



«استمتع باليابانى»  هو الشعار الذى اختاره متحف الطفل فى الاحتفالية التى نظمها،  لإلقاء الضوء على الثقافة اليابانية وتغطى مختلف المجالات بما فى ذلك العادات والمأكولات والطبيعة والتكنولوجيا.
قال د.نبيل حلمى،  أمين عام جمعية مصر الجديدة، انه بالتعاون مع مؤسسة اليابان بالقاهرة نظمت حزمة من البرامج والورش، والأنشطة الهادفة، التى تتنوع ما بين الفنية، والعلمية والثقافية، فضلاً عن الأنشطة الترفيهية، والتوعوية، التى تقوم بدورها فى تعريف الأطفال بعادات وتقاليد المجتمع اليابانى، حيث شارك نحو200 طفل وطفلة من أطفال المتحف، فى تلك التجربة اليابانية الغنية، التى تتضمن العديد من الورش التدريبية.
وأشار إلى أن تلك الفعاليات تأتى فى إطار حرص الجمعية على مد الجسر الثقافى لتبادل الثقافات المتنوعة بين كل شعوب العالم، وتهدف إلى تعريف الأطفال والنشء المصريين بجميع ثقافات وموروثات دول العالم، ما يعد تجسيدا حيّا للتواصل والتعاون والتفاعل مع ثقافات وحضارات الشعوب الأخرى.
من جانبه قال د.اسامة عبد الوارث، مدير عام مركز الطفل للحضارة والابداع، إن  الاحتفالية بدأت  بعرض فيلم تعريفى قصير عن اليابان تحت عنوان «أهلا اليابان»، أعقبه احتفال «الشاى اليابانى»، الذى كان من أهم الورش، التى جذبت الأطفال إليها، والتى يطلق عليها «طريق الشاي»، والتف عدد من الصغار حول الفتيات اليابانيات؛ ليتعلموا كيف يتم إعداد الشاى الصينى الأخضر المجفف، الذى يتناوله الضيف اليابانى فى طبق وليس بالكوب.
ومن طريق الشاى إلى الإيجو والشوجى حيث انطلق الاطفال؛ لتعلم هذا الفن الراقى المرتبط بالثقافة اليابانية، والتى تساهم فى تنمية عقول ومدارك الصغار.
وحرص الاطفال على التقاط الصور التذكارية لتوثيق تجربتهم المثيرة ومغامرتهم الفريدة فى عالم  كوكب اليابان كما يطلق عليه نظرا لتقدمهم الملموس فى كافة المجالات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«فانيا إكسرجيان».. ضحية التطرف
نساء أرمينيا.. جمال وإبداع
رحلة الدم والهوية أبرز قضايا مسرح الأرمن فى مصر
خادم الحرمين يزور مصر غداً
صاروخــــــــــان الرسام الساخر
إمـبراطـوريـة العـار
وَشـَهِدَ شـَاهـِدٌ مـِنْ أَهـْلـِهم .. أهالى الإرهابيين يعترفون بتورط أبنائهم فى جريمة اغتيال النائب العام

Facebook twitter rss