صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

متابعات

«حياة كريمة» و 100 مليون صحة و«عنيك فى عنينا» تنقذ المصريين وتخدم الأولى بالرعاية

11 فبراير 2019



كتبت ـ مينرفا سعد
والمحافظات ـ علا الحينى وإيهاب عمر وسارة الهوارى ومنال حسين

 

المبادرات الرئاسية جاءت بمثابة طوق نجاة لجموع الشعب المصرى، خاصة الأسر الفقيرة والأكثر احتياجا، حيث تجد مبادرة تستهدف مكافحة الأمراض والفيروسات الكبدية، وأخرى ترعى الطلاب داخل المدارس المختلفة، وثالثة تنقذ المسنين والمشردين وأطفال بلا مأوى من الشوارع.
بداية.. تواصل «100 مليون صحة» للكشف المبكر عن فيروس سى والأمراض غير السارية, فحص المستهدفين فى المحافظات، وذلك قبل أيام من انتهاء المرحلة الثانية وبدء المرحلة الثالثة التى ستنطلق فى الأول من مارس المقبل وتستمر حتى 30 أبريل من العام الجارى, حيث بدأت المحافظات فحص طلاب المرحلة الثانوية داخل المدارس للتأكد من خلوهم من الأمراض وتقديم العلاج للحالات التى تثبت إصابتها.
ففى محافظتى المنوفية والأقصر بدأت فرق التأمين الصحى التابعة للمبادرة الرئاسية أعمال الكشف على الطلاب فى المرحلة الثانوية, ومن المقرر فحص 3583 طالبا وطالبة بالأقصر، و181 ألفا و354 طالبا بالتعليم الثانوى والفنى والأزهرى بالمنوفية.
وفى بنى سويف أعلن الدكتور عصام السباعى، مدير عام فرع التامين الصحى بالمحافظة, التنسيق الكامل مع التربية والتعليم لتوفير جميع المستلزمات الطبية المستخدمة بأعمال المبادرة, حيث تم البدء فى إجراءات فحص 122 ألف طالب وطالبة، لـ211 مدرسة.
وعلى صعيد متصل شارك الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فى فعاليات المؤتمر السنوى لمبادرة «عنيك فى عينينا» للكشف عن أمراض «العيون ـ الأنيميا ـ السكرى» لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسى، الذى تنظمه مؤسسة «صناع الخير»، موضحا أن هذا التعاون المشترك أثمر عن النجاح فى تقديم خدمة صحية لـ11 ألفًا و327 طالبًا بمرحلة التعليم الأساسى بمحافظتى الفيوم وسوهاج، إلى جانب تقديم العلاج المجانى لـ1976 طالبًا، وتوزيع 1419 نظارة طبية بالمجان.
إلى ذلك تواصل مختلف أجهزة الدولة، توفير «حياة كريمة» للأسر الأولى بالرعاية والأكثر فقرا، وذلك تنفيذا للمبادرة الرئاسية التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، «حياة كريمة»، لإنقاذ المشردين من المسنين وأطفال بلا مأوى.
ففى المنوفية قام محمد سعفان، وزير القوى العاملة، بتسليم الدفعة الثانية من شهادة «أمان» على 75 من العمالة غير المنتظمة المسجلة بمديرية القوى العاملة بالمحافظة، على هامش افتتاح ملتقى التوظيف الأولى لعام 2019, وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام، لتوفير حياة كريمة للعمالة غير المنتظمة من خلال الرعاية الشاملة والمظلة التأمينية.
ورصدت مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة أسيوط 12 حالة منهم 9 أطفال ومسن وأسرة مكونة من فردين, وتم التعامل معهم وتسكينهم بدور الرعاية المخصصة لذلك والمناسبة لكل حالة «أطفال - رجال – سيدات», بالإضافة إلى تقديم الدعم النفسى والرعاية الصحية الكاملة والاعتناء بهم إضافة إلى التواصل مع الجهات المعنية لمعرفة أسماء ومواصفات الأشخاص والأطفال المفقودة لمساعدتهم على الوصول إلى ذويهم وبحث أسباب بعدهم عن منازلهم بمساعدة أخصائيين اجتماعيين بمديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«فانيا إكسرجيان».. ضحية التطرف
نساء أرمينيا.. جمال وإبداع
رحلة الدم والهوية أبرز قضايا مسرح الأرمن فى مصر
خادم الحرمين يزور مصر غداً
صاروخــــــــــان الرسام الساخر
إمـبراطـوريـة العـار
وَشـَهِدَ شـَاهـِدٌ مـِنْ أَهـْلـِهم .. أهالى الإرهابيين يعترفون بتورط أبنائهم فى جريمة اغتيال النائب العام

Facebook twitter rss