صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

وزير الآثار: راهنت علي حماية المصريين للمواقع الأثرية وكسبت الرهان

27 يناير 2013

كتب : علاء الدين ظاهر




أكد د.محمد إبراهيم وزير الآثار أن الأحداث التي شهدها ميدان التحرير أمس الأول في الذكري الثانية لثورة 25 يناير لم تؤثر علي معدل زيارة السائحين، حيث كان العاملون بالمتحف متواجدين منذ الصباح لاستقبال الوافدين والزوار والترحيب بهم.

وقام إبراهيم بجولة تفقدية في المتحف للاطمئنان علي الحالة الأمنية وسير العمل بالمتاحف وخلال حواراته مع بعض السائحين وجه رسالة لزوار مصر من الأجانب.. أن مصر آمنة ومستقرة وترحب بزائريها مدللاً علي ذلك بأن المتحف المصري يفتتح أبوابه ويستقبل زائريه رغم وجوده في بؤرة الأحداث بميدان التحرير.

وراهن وزير الآثار علي أمن المزارات والمواقع الأثرية طالما أن المصريين يحمونها وأنه علي ثقة من أن شباب مصر حريص كل الحرص علي حماية آثار بلاده، كما عهدناه دائمًا في مثل هذه الظروف.. وهو ما حدث بالفعل حيث لم تتلق الوزارة من غرفة العمليات التي شكلتها أي شكاوي من المناطق.

وأشار «إبراهيم» إلي أن العمل بجميع المزارات الأثرية خاصة المتحف المصري بالتحرير يسير بشكل طبيعي، حيث كانت تستقبل الوفود السياحية في مواعيد العمل الرسمية، مشيرًا إلي أن الوزارة وضعت في الحسبان اتخاذ إجراءات احترازية في حال حدوث أية اضطرابات قد تشهدها المناطق المحيطة بالآثار في ظل حالة الحراك السياسي التي تشهدها البلاد، وذلك بما يكفل الحفاظ علي الآثار والزائرين لحين استقرار الأوضاع بالتنسيق التام بين الوزارة وشرطة السياحة والآثار لتشديد الحراسة والتأمين لجميع المواقع والمتاحف الأثرية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss