صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

تشريح جثث ضحايا «الإسماعيلية والسويس» تحت حصار الأهالي

27 يناير 2013

كتب : وفاء شعيرة




أكد الدكتور احسان كميل رئيس مصلحة الطب الشرعي بأن عدد المتوفين الذين وصلوا الي المصلحة في أحداث الذكري الثانية لثورة 25 يناير أمس بلغ 11 متوفي جميعهم من السويس وتم تشريح اثنان في الاسماعيلية و8 في السويس وواحد وهو جندي الأمن المركزي سيتم تشريحه بمشرحة بالمصلحة بالقاهرة.

أكد أيضًا أن ستة أطباء شرعيين سيقومون بتشريح جثث السويس والاسماعيلة في محافظتهم وسيبدأ الاطباء الشرعيون بتشريح جثث الاسماعيلية أولًا ثم السويس بعد الاستعانة بالشرطة العسكرية نتيجة لتجمهر أهالي السويس.

 وقال إن المصلحة كانت مستعدة لما قد يحدث في ذكري الثورة  فكونت ثلاث فرق طوارئ استعدادا لأي احداث، وهذه الفرق في القاهرة والمنصورة وأسيوط علي استعداد للانتقال الفوري إلي موقع الحدث تحت تصرف النيابة العامة.

وكشف عن أن عدد شهداء ثورة يناير منذ قيامها في 25 يناير عام 2011 وحتي الآن 287 شهيدًا 85 في المائة منهم من شباب تحت سن 30 عاما والباقي عمره فوق الثلاثين.

وأن معظم وفاة هؤلاء الإصابة بسلاح ناري أو الخرطوش ثم تأتي بعد ذلك الوفاة بسبب الحروق خاصة اثناء اقتحام السجون واقسام الشرطة والاختناق خاصة في حادث بورسعيد والدهس.

كما كشف أن معظم المتوفين بالطلق الناري كان من خلال التصويب من علي بعد، فيما عدا حالة واحدة كان التصويب من مسافة قريبة كما أن معظم شهداء الثورة كانوا في محافظة القاهرة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss