صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

فضائيات

محمود الفقى مقدم «فى الزمن ده» على 90 90: برنامجى يستحضر روح الزمن الجميل ويرسخ عاداتنا وتقاليدنا

4 فبراير 2019

كتبت: مريم الشريف




قال محمود الفقى، مقدم برنامج «فى الزمن ده»، المذاع على راديو «9090»، إنه حرص على تنوع فكرة برنامجه لتشمل مجالات عديدة، منها الفن والثقافة، والسياسة، والرياضة، وغيرها من القضايا الاجتماعية.
وأضاف «الفقى» خلال حديثه  لـ«روزاليوسف» أن برنامجه يتناول موضوعات كانت فى أزمنة سابقة (مثل الأربعينيات، والخمسينيات وغيرها) وما تحتويه من عادات وتقاليد، ومقارنتها بالوقت الحالى.

لافتًا إلى أنه لم يفته الاهتمام بالرياضة، إذ خصص لها جزءًا فى فقرة «أخبار زمان»، التى تضم أخبارًا فنية، ومجتمعية، ورياضية.
«الفقى» أوضح أن برنامجه أتاح له فرصة الحديث عن الدكتور مصطفى محمود،  فى الحلقات ذات المحتوى الثقافية. كذلك كان للأماكن مساحة قوية فى البرنامج، إذ تناول محافظة الإسكندرية فى حلقة خصصت عنها، مقارنا حالها فى الماضى والآن، وخلالها تطرق إلى حياة الكاتب الكبير عباس العقاد «لكى تتعرف الأجيال الجديدة على عبقريته وتاريخه الأدبى المميز» بحسب تعبيره.
وتابع «الفقى»: «فى الحلقات المقبلة سوف أتناول عددًا من الموضوعات عن عصور سابقة مثل العصر الفرعوني، بالإضافة إلى حلقات عن الجانب الإنسانى لبعض المشاهير الذين أثروا فى السينما المصرية، كما أنوى تخصيص حلقة عن تاريخ الكرة فى مصر، بداية من «الكرة الشراب» إلى إنشاء أول ملعب رياضى. كذلك هناك حلقة لبحث أسباب اختفاء النكتة من حياتنا».
وكشف مقدم برنامج «فى الزمن ده»، عن نيته تقديم حلقة عن الأكل فى الماضى، الذى لم يعد موجودًا بنفس المذاق والجودة.
ولفت إلى أنه فكر فى تقديم حلقة عن العادات الاجتماعية التى كانت موجودة زمان وتراجعت أو مازالت موجودة، مثل «نقطة» الأعراس المصرية (منح المعارف والأقارب هدية مالية للعروسين، على سبيل التهنئة).
«الفقى» أوضح أن تقديمه حلقة عن أغانى الأطفال الفترة الماضية، جاءت لاختفاء هذه النوعية من الأغانى حاليًا، قائلًا: «كل اللى بيوصل لولادنا أغان مدبلجة ومالهاش علاقة بمجتمعنا».
 أما عن اسم البرنامج (فى الزمن ده) كشف أن شريف صلاح، مدير محطة 9090، هو مَن اختاره، بعد اتفاق حصل بينهما، مؤكدًا أنه معبر عن مضمون البرنامج.
وعن أكثر حلقة تلقى عليها ردود فعل، قال «الفقى»: «إن حلقة الفنان عبدالمنعم مدبولى، من أكثر الحلقات التى أشاد بها الجمهور، وأعتز بها كثيرًا، وكانت ضيفتى فى الحلقة نجلته «أمل مدبولى»، وتحدثت عن كواليس فى حياة والدها ذكرت لأول مرة».
وعن دور المحطات الإذاعية قال «الفقى»: «إن الراديو تفوق على التليفزيون، لأن الشخص ممكن يستمع للراديو 24 ساعة بعكس التليفزيون».
وعن ميعاد برنامجه ـ الذى يبث فى نهاية الأسبوع ـ أوضح أنه منحه فرصة الوصول للمستمعين خلال فترة إجازتهم، وهذا ما جعله يسعى لتقديم برنامج مختلف وغير تقليدى لإسعادهم، خصوصًا أنه يتلقى اتصالات من المستمعين من محافظات الجمهورية كافة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إعفاء أبناء الشهداء والمتعثرين ماديًا من مصاريف جامعة المنوفية
الصعيد بلا عشوائيات
أمن الجيزة ينجح فى إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين «خيرى وغانم»
المصريون فى أمريكا لـ«الرئيس»: احنا معاك
روبرت داونى جونيور يعود بشخصية Iron man فى فيلم «Black Widow»
نصيحة إلى ليفربول.. بيعوا مانى أو صلاح
خيرى شلبى.. «الوتد»

Facebook twitter rss