صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 مايو 2019

أبواب الموقع

 

تحقيقات

3 ساعات انبهار لسيدة فرنسا الأولى.. التقطت الصور مع أبوالهول.. واستمعت لمداح الرسول فى القلعة

1 فبراير 2019

كتب : علاء الدين ظاهر




بريجيت ماكرون، زوجة الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، بدأت جولتها بمنطقة آثار الهرم، بزيارة الهرم الأكبر ومتحف مركب الشمس وتمثال أبوالهول وانتهت ببانوراما أهرامات الجيزة.

سيدة فرنسا الأولى، استمعت لشرح مفصل، من أشرف محيى مدير عام المنطقة، عن تاريخ المنطقة الأثرية ومشروع تخفيض منسوب المياه الجوفية بالمنطقة وترميم تمثال أبوالهول وتطوير منطقة الأهرامات.
وخلال زيارتها التى استغرقت قرابة الساعتين، حرصت بريجيت، على التقاط الصور التذكارية لها بالمنطقة أمام أبوالهول والبانوراما، لانبهارها بعظمة الحضارة الفرعونية القديمة وقدرة واعجاز المصريين على بناء الأهرامات ومركب الشمس بتقنيتها العالية.
قرينة الرّئيس الفرنسى، انتقلت إلى جامع محمد على بالقلعة، وكان فى استقبالها الدكتور جمال مصطفى رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، حيث زارت جامع وضريح محمد على باشا وكشك الشاى الخاص بالملك فاروق، واستمعت إلى تواشيح دينية ومديح عن الرسول بصوت الشيخ سعيد الرفاعى.
كما تجولت بمنطقة بانوراما القلعة، لمدة تقرب من الساعة، حيث استمتعت بمشاهدة القاهرة القديمة وآثارها الإسلامية من فوق قلعة الجبل، كما التقطت الصور التذكارية لها بمنطقة البانوراما وكشك الشاى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط فى حوار لـ«روزاليوسف»: انتهى زمن توقيع البوسطة والجلوس فى المكاتب
ع الماشى
كراكيب
صفقات عالمية فى الزمالك الموسم المقبل
القاهرة ــــــ واشنطن.. شراكة قوية
«كراكيب» و«رحلة العودة» يستحوذان على ذهبية الإسكندرية للأفلام القصيرة
العلاقات المصرية الأمريكية فى أفضل حالاتها

Facebook twitter rss