صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 يناير 2019

أبواب الموقع

 

محافظات

17 جمعية مخالفة تطلب التصالح وتقنين أوضاعها

27 يناير 2013

كتب : ابراهيم رمضان




 

 

 

 

كشف مصدر مسئول بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى عن  تقدم 17شركة بطلبات للتصالح مع وزارة الزراعة فى تغييرها نشاط الأراضى من استصلاح زراعى لمنتجعات سياحية بطريق مصر الإسكندرية الصحراوى وطريق مصر الإسماعيلية.

وأضاف المصدر فى تصريح لـ«روزاليوسف»: إن الشركات تقدمت بطلبات التصالح بعد إحالة الوزارة  لملف هذه الشركات للقاضى المنتدب من وزارة العدل للتحقيق فى ملفات الفساد بوزارة الزراعة من بينها شركة «القادسية وجمعية أحمد عرابى» بعد أن بادر مجلس إدارة هيئة التعمير والتنمية الزراعية فى اجتماعه الأخير على احتساب متر المبانى بـ357 جنيها.

وأضاف المصدر أن الشركات المتقدمة للتصالح أدرجتها وزارة الزراعة ضمن قوائمها السوداء والتى أعدتها هيئة التعمير والتنمية أثناء فترة  المهندس أيمن المعداوى المدير التنفيذى الأسبق للهيئة، وتضم هذه القوائم أكثر من 20 شركة بطريق مصر الإسكندرية الصحراوى و14 شركة بطريق مصر الإسماعيلية الصحراوى.

وعن تلقى وزارة الزراعة لطلبات من شركات عالمية للاستصلاح الزراعى، قال المصدر إن هناك شركات سعودية ومصرية وكويتية وإماراتية، التقت بوزير الزراعة والمسئولين عن ملف الأراضى الخاضعة لولاية هيئة التعمير والتنمية المطروحة للاستثمار الزراعى، مشيرا إلى أنه حتى الآن لم ترد طلبات بشكل رسمى من هذه الشركات لوزارة الزراعة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

بالتعاون مع تركيا «المنفوخ» أيمن نور يعلن تدشين قناة جديدة لخدمة جماعة الإخوان الإرهابية 
المحافظات تواصل جنى ثمار حملات «حق الشعب» لاسترداد الأراضى
متصدقوش الشائعات
مصر تدخل سباق التصنيع فى البتروكيماويات بالشرق الأوسط بـ 20 مليار دولار
زيجات أثرياء العالم فى مهب الريح
إشادة دولية بـ«الرقابة الإدارية»
أحمد بلال لـ«روزاليوسف»: مفيش حاجة اسمها الأهلى «محسود»

Facebook twitter rss