صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«التعليم»: إلغاء امتحانات الطالب نهائيا فى حال استخدام المحمول

27 يناير 2013

كتب : منيرفا سعد





 

 

 

أكد محمد السروجى المستشار الاعلامى لوزارة التربية والتعليم أن الوزارة لم تضع خطه جديدة لمواجهة الغش الالكترونى الذى ظهر بقوة خلال امتحانات الثانوية العامة  فى العام الماضى وتكتفى بأن تتعامل مع الطالب الذى يستخدم المحمول كمن يستعمل الكتاب المدرسى.

أوضح المستشار الإعلامى أن الوزارة تستبعد  فكرة تفتيش الطلاب قبل دخولهم إلى لجان الامتحانات قائلا لسنا جهاز شرطة لنفتش الطلاب أو نعتدى على حريتهم الشخصية  وعقوبة من ضبط يغش من الكتاب المدرسى أو باستخدام المحمول  هى الغاء الامتحان نهائيا.

وأضاف أنه سيتم التنبيه على جميع الطلاب بإحضار ادواتهم الشخصية فقط الضرورية داخل اللجنة لافتا إلى أن التنفيذ الفورى للقرارات سيؤدى إلى نتائج قوية.

وكان مئات الطلاب من الثانوية العامة نجحوا فى تصوير ورقة الأسئلة وإرسالها عبر شبكة الانترنت خلال العام الماضى كما استقبلوا الاجابات على اجهزة المحمول خلال وقت الامتحان حتى تمكن حسام ابوالمجد رئيس الإدارة المركزية للامن سابقا  الذى استبعده وزيرا التعليم من الوزارة  من الدخول إلى الشبكة والتوصل إلى بعض الطلاب عن طريق غرفة العمليات المركزية.

وفى سياق متصل أكدت وزارة التعليم رفضها كل ألوان العنف والاعتداء على الأفراد والهيئات والممتلكات العامة والخاصة وقالت الوزارة فى بيان لها أمس إنها ترفض الاعتداء على 4 مدارس على مستوى الجمهورية فى الذكرى الثانية للثورة أمس الأول كان منها سرقة مدرسة أبوبكر الصديق الابتدائية بكوم أمبو وحرق مدرسة العطارين الاعدادية بالإسكندرية.

وأكدت الوزارة ضرورة لم الشمل ووحدة الصف وتحمل المسئولية الاجتماعية وأن أهداف الثورة لم تكتمل بعد وهذا وارد ومتوقع لاعتبارات محلية وإقليمية ودولية.

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss