صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

القنصل العام فى جدة: مصر تؤكد على المودة والتعاون مع السعودية

27 يناير 2013



 

 

 

أكد قنصل مصر العام بجدة السفير عادل حسن الألفى أن مصر، بعد ثورة 25 يناير، ستظل تذكر على الدوام للمملكة العربية السعودية وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وولى عهده الأمير سلمان بن عبدالعزيز، أخوتها وصداقتها الحقيقية وثباتها على المودة والتعاون.

جاء ذلك خلال احتفال قنصلية جدة أمس بالذكرى الثانية لثورة 25 يناير، وذلك بمشاركة عدد كبير من قناصل الدول العربية والإسلامية بجدة، وأبناء الجالية ورئيس الجالية فى جدة والمنطقة الغربية الدكتور سعيد يحيى ومدير عام وزارة الخارجية السعودية بمنطقة مكة المكرمة السفير محمد أحمد الطيب، والدكتور أنور بن ماجد عشقى رئيس مركز الدراسات الإستراتيجية بجدة وعدد كبير من ابناء الجالية المصرية فى جدة ورجال المجتمع السعودى والمفكرين البارزين.

وأكد السفير عادل الألفى أن ذكرى ثورة 25 يناير تعيدنا لهذا اليوم المشهود الذى خرجت فيه جموع غفيرة من الشعب المصرى بكل فئاته وطبقاته طلبا للحرية والكرامة.

وأوضح أن أبرز ما يميز هذه الثورة أنها رفعت شعار السلمية كما اتسمت بالتلقائية والصدق، مما جعلها واحدة من أعظم ملامح البطولة الشعبية فى تاريخ مصر الحديث.

وبين السفير الألفى أن الشعب المصرى ثار على الفساد والدكتاتورية والظلم،فكانت الصيحة الثورية «عيش» للقضاء على الفساد و«حرية» للقضاء على الدكتاتورية و«عدالة اجتماعية» للقضاء على الظلم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»

Facebook twitter rss