صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 مارس 2019

أبواب الموقع

 

مسرح

محمد هانى: فى «كايرو شو».. الفكر يسبق رأس المال

25 يناير 2019



بدأ «كايرو شو» يتحسس خطواته الأولى لتقديم وجبة مسرحية ترفيهية متنوعة للمشاهد المصرى يفتح بها أفقًا آخر من الإبداع خلال عام 2019، عن ذلك قال أحد مؤسسى هذا المشروع الصحفى والإعلامى محمد هانى.
«كايرو شو» يعتبر إعادة لتقديم المسرح كصناعة هامة وليس مجرد إنتاج عرض مسرحى بمجموعة من الممثلين،
 يضم المشروع مجموعة من المؤسسين مثل المخرج والمنتج مجدى الهوارى والمنتج والموزع وليد صبرى وخبيرة التسويق منار الأمين والمهندس حامد عرفة، هؤلاء مجموعة من أهم الخبراء الموجودين فى مجال صناعة الفن فى الوطن العربى والشركاء هم أنفسهم المديرون المسئولون عن عمليات التسويق وصناعة المحتوى.
ويضيف.. وضعنا رؤية لعام 2019 تتضمن هذه الخطة خمسة عروض مسرحية متنوعة وهذه العروض قابلة للزيادة فمن الممكن أن تصل إلى سبعة عروض وليست خمسة فقط، بدأت بالعرض الكوميدى التجارى «3 ايام × الساحل»، ثم الكلاسيكى «الملك لير» بطولة يحيى الفخرانى وإخراج تامر كرم، عرض الأطفال «Not Frozen» إخراج محمد الصغير، «اللى عليهم العين» بطولة فريق بهججة وخالد سرحان وإخراج محسن رزق، وفى النصف الثانى من العام لدينا «الشاطر حسن» لتامر مرتضى وهو عمل مختلف ليس مجرد عرض مسرحى للأطفال سيتم تقديمه وإنتاجه بصريا ومسرحيا بتكنيك جديد على المسرح المصري، «المدينة الفاضحة» مسرحية كوميدية لأكرم حسنى كل هذه الأعمال سوف يتم إنتاجها ما بين النصف الأول والثانى من العام وهى عروض منتظمة ومستمرة طوال السنة قد تتوقف أسابيع ثم تعود لاستئناف أيام عرضها من جديد.
ويواصل.. المسرح مفتوح طوال الموسم الصيفى والشتوى ولن يتوقف بالإضافة إلى تنظيم جولات خارج القاهرة مثل الإسكندرية أو السفر للعرض بإحدى الدول العربية، لن تقتصر العروض على مسرح الموفينبيك فقط، بل لدى «كايرو شو» مشروع كامل يضم مسارح أخرى مثل الهرم، مسرح بالتجمع الخامس وآخر بمدينة 6 أكتوبر فعلى نهاية هذا العام سيكون لدينا اربع مواقع مسرحية تقدم عليها العروض فى موعدين ماتينه وسواريه وبالفعل بدأ هنيدى فى عرض ايام ماتينه وأخرى سواريه، فى النهاية فلسفة المشروع تعتمد على أن الفكر يسبق رأس المال، نحن نقدم مجموعة من الأعمال المسرحية الضخمة والمتنوعة فى الشكل والمضمون لتحقيق أكبر قدر من المتعة والترفيه للجمهور، لدينا خطط عديدة ومستوى آخر من الإنتاج لا يشبه القطاع الخاص فى شكله التقليدى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى لـ«الشباب»: تمسكوا بأحلامكم واجعلوا الحوار وتقبل الآخر دستوركم
وسام الاحترام د.محمد المشالي طبيب الغلابة
لقاء القمة يخيم على معسكر المنتخب
جدولة مستحقات المعاشات
6 عروض لتطوير شركة الحديد والصلب بحلوان باستثمارات 250 مليون يورو
زواج المقايضة «بيعة وشروة»
السيسى يدعو لوضع آلية للتعامل مع ظاهرة انتقال «الإرهابيين» بين الدول

Facebook twitter rss