صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 مايو 2019

أبواب الموقع

 

المرأة الجديدة

مطبخ شيماء.. الموهبة تهزم الروتين

25 يناير 2019

كتب : علا الحينى




«على كل سيدة أن تكتشف موهبتها وتستثمرها فهى لا ينقصها للمال لكنها تحتاج لإثبات الذات»، هكذا تقول شيماء سيد، أم لأربعة أطفال، نفذت فكرة الوجبات المنزلية بدعم قوى من زوجها، لتصبح من أشهر المشروعات بمحافظة المنيا.
الفكرة التى بدأت فى الترويج لها منذ 3 سنوات، زاد الطلب عليها من خلال البيع للمطاعم والمحال، لتتوسع وتنشأ مجموعة على فيس بوك تخطى أعضاؤها الـ4 آلاف مستخدم، كما شاركت شيماء فى فعاليات الـ»Open Day» التى ينظمها رواد مواقع التواصل الاجتماعى.
شيماء تبث حلقة أسبوعية على الانترنت تعرض فيها بعض من وصفاتها للوجبات البيتى لتعليم المبتدئين فى عالم الطهى، وتطمع فى أن لها برنامجا تلفزيونيا ومحلا للتوسع فى المشروع، إذ إن سر نجاحها عن المطاعم هو أن الجميع يهوى طعام المطبخ المنزلى.
المشروع الصغير لا يعطل صاحبته عن دورها كأم وزوجة، فبنفس الوقت تطبخ لعائلتها ولتجارتها، ويساعدها أبناؤها وزوجها فى إعداد وتغليف الواجبات، لكنها تحرص على شراء ما تحتاجه من سلع وخضروات ومستلزمات الطهى بنفسها.
شيماء التى تركت عملها فى التدريس من أجل التفرغ لتربية أولادها فى البداية، تنصح السيدات بألا ينتظرن الوظائف الحكومية والتفكير خارج الصندوق باقتحام العمل الخاص وصناعة مشاريع صغيرة مبتكرة تدر اربحاً تفوق رواتب الوظائف الحكومية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط فى حوار لـ«روزاليوسف»: انتهى زمن توقيع البوسطة والجلوس فى المكاتب
ع الماشى
كراكيب
صفقات عالمية فى الزمالك الموسم المقبل
القاهرة ــــــ واشنطن.. شراكة قوية
«كراكيب» و«رحلة العودة» يستحوذان على ذهبية الإسكندرية للأفلام القصيرة
العلاقات المصرية الأمريكية فى أفضل حالاتها

Facebook twitter rss