صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«ميليشيات الألتراس» تستعد لـ «القصاص»

25 يناير 2013

كتب : محمد عصام




 نيران غضب «الألتراس» ما زالت تتصاعد حيث أعلنت الرابطة فى بيان على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى «الفيس بوك» أن مصير كل من دبر وخان وقتل فى مجزرة استاد بورسعيد هو «الموت» قائلة: «غدا السبت» سيكون يوما فاصلا فى حياة أشخاص كثيرين وقد يكون آخر يوم فى حياة أشخاص آخرين.

الألتراس بدأ البيان الذى جاء تحت عنوان تجمع جلسة النطق بالحكم بقول الله تعالى «ولكم فى القصاص حياة يا أولى الألباب»، داعيا كل من يريد التضامن مع القضية السبت أمام بوابة 8 بأكاديمية الشرطة فى القاهرة الجديدة.

علمت «روزاليوسف» من مصادرها الخاصة أن الرابطة تنوى تطبيق القصاص بنفسها من وزارة الداخلية ومن بعض قيادات الألتراس الذين ارتكبوا هذه المذبحة كما أن هناك نية من جانب الرابطة بإحداث شغب أمام وزارة الداخلية وبعض أقسام الشرطة.

وفى نفس السياق هدد شباب ألتراس أهلاوى من فوضى قد تحدث خلال الأيام المقبلة معتبرين أن ما جرى أمس الأول من مشاهد يعد بعيدا عن سيناريو «الفوضي» التى يعتزمون القيام بتنفيذه.

من جانب آخر اتجهت مجموعات من أولتراس أهلاوى إلى مقر مكتب الإرشاد والمركز العام لجماعة الإخوان المسلمين بالمقطم لمحاصرته كما أتجهت مجموعات أخرى إلى جريدة الحرية والعدالة لمحاصرتها واقتحامها.

وحدد الأعضاء أماكن التجمع لإطلاق صافرة الإنذار الأخير للغضب فى حالة إعلان البراءة للمتهمين يوم السبت وهى محيط مجلس الوزراء وقصر الاتحادية ومحطات المترو وميدانى التحرير والجيزة متوعدين بإحتلال مجمع التحرير وإغلاقه وتسميته بمجمع الثورة بجانب مدينة الإنتاج الإعلامى وكوبرى أكتوبر والدائرى والمعادى ومبنى محافظة القاهرة.

وفى المحافظات صعد أعضاء رابطة الألتراس من تحركاتها فى إنذار شديد بعدم التراخى عن القصاص لشهداء مذبحة بورسعيد الذين تنظر قضية قاتليهم غداً حيث قام العشرات من شباب الرابطة بالشرقية، بالتجمهر على القضبان داخل محطة الزقازيق. مرددين الشعارات المطالبة بالقصاص لشهداء المجزرة، ومن بينها «سامع أم شهيد بتنادى عايزة حقى وحق ولادي» يا نجيب حقهم.. يا نموت زيهم»، كما أطلقوا الشماريخ وألقوا بها داخل المحطة وبالمنطقة المحيطة بشريط السكة الحديد، وأشعلوا النيران فى كمية من الأخشاب وإطارات السيارات على القضبان، لتعطل حركة القطارات القادمة من القاهرة لبورسعيد مرورًا بالزقازيق.

وفى أسوان قام نحو 80 عضوًا بالرابطة بتنظيم مسيرة سلمية على رصيف محطة السكك الحديد احتجاجًا على ما وصفوه بالمماطلة فى الحكم بمجزرة بورسعيد..

وفى البحيرة أحبطت شرطة السكة الحديد وقوات الأمن مساء أمس الأول محاولتين لمجموعة من شباب الألتراس بكفر الدوار ودمنهور بقطع شريط السكة الحديد الخط «الإسكندرية - القاهرة».

وفى السويس، نظم المئات من مشجعى الالتراس مسيرات غاضبة فى محيط مديرية الأمن وديوان المحافظة للمطالبة بحقوق شهداء المذبحة.

وفى الفيوم قام مساء أمس الأول مجموعات من ألتراس النادى الأهلى بقطع شارع أحمد شوقى وسط المدينة وعطلوا الحركة المرورية وقاموا باشعال النيران فى إطارات السيارات أمام بنك التنمية والائتمان الزراعى بالمحافظة، وفى بنى سويف أغلق شباب التراس أهلاوى كوبرى النيل العلوى الرابط بين شطرى مدينة بنى سويف وقاموا باشعال النيران فى إطارات السيارات ما أدى إلى تعطيل حركة سير السيارات من وإلى مدينة بنى سويف الجديدة بشرق النيل اعتراضًًا على ما اعتبروه تعطيلًا لصدور الحكم فى القضية..أما فى المنوفية فنظم العشرات من شباب الألتراس الأهلاوى مسيرات ووقفات احتجاجية بشارع الاستاد بشبين الكوم وذلك احتجاجًا على ما تردد من قيام وزارة الداخلية بالتنسيق مع وزارة العدل بعدم حضور المتهمين. جلسة النطق بالحكم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
الحكومة تستجيب لشكاوى النواب بعد تهديد عبدالعال للوزراء

Facebook twitter rss