صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«المستهلك» بدون حماية!

25 يناير 2013

كتب : رضا داود




أزمة مالية طاحنة تواجهها جمعيات حماية المستهلك بعد تخلى جهاز حماية المستهلك والحكومة عن دعمها مما دفع نحو 62 جمعية إلى التوقف عن العمل من إجمالى 67 جمعية تهتم بنشاط حماية المستهلك على مستوى الجمهورية.

وأكدت عنان هلال رئيس الجمعية المصرية المركزية لحماية المستهلك وعضو مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك أن5 جمعيات فقط من أصل 67 جمعية حماية المستهلك لا تزال تمارس نشاطها بصعوبة بسبب أزمة التمويل.

وأضافت: إن الدراسات التى كانت تجريها الجمعيات قبل ثورة 25 يناير توقفت الآن مطالبة الحكومة بتخصيص ميزانية خاصة بتلك الجمعيات لمنحها استقلالية تامة فى ممارسة نشاطها.

وأشارت إلى أن الجمعيات لا تمانع أن تقبل تبرعات رجال الأعمال شريطة أن تكون تلك التبرعات غير مشروطة وفردية حتى لا تؤثر على سير عمل الجهاز وكشفت «رئيس الجمعية» أن الدراسات التى أجرتها الجمعية حول عدم مطابقة المياه المعبأة للمواصفات والمنتجات العضوية وضعت على الأرفف دون تحرك من الأجهزة الرقابية لملاحقة الشركات المخالفة.

وأكدت «هلال» أن المياه المعبأة تحتاج لمتابعة دورية من الأجهزة الرقابية وتحليل المياه بشكل مستمر لأن تلك المياه يتم استخراجها من آبار ربما تكون قريبة من مناطق زراعية أو سكنية فتتعرض لخلطها بمياه الصرف الزراعى من أسمدة ومبيدات أو مياه الصرف الصحى.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
كاريكاتير أحمد دياب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss