صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

المستوردون: لا دولار = لا إستيراد

25 يناير 2013

كتب : عيسى جاد الكريم




أزمة «الدولار» ما زالت تشتعل، حيث هددت شعبة المستوردين بالغرفة التجارية فى القاهرة بالتوقف عن الاستيراد لعدم توافر الدولار، وأكد عدد من المستوردين أنهم سيوقفون التعامل بالدولار لمدة شهر على الأقل وخاصة فى السلع غير الضرورية مطالبين الحكومة والقطاع المصرفى بتوفير الدولار وخاصة لاستيراد السلع الاستراتيجية حتى لايتعرضوا لضغوط السوق السوداء.

بينما أكد أحمد شيحة رئيس شعبة المستوردين وجود معاناة حقيقية بسبب عدم وجود الدولار.. موضحًا أن الكثير من المستوردين توقفوا عن الاستيراد لعدم قدرتهم على توفير الدولار الذى تعدى سعره 7.15 جنيه بالسوق السوداء، وفى حالة وجوده لا يمكن للمستورد أن يحصل على الكمية كلها فى نفس اليوم وعليه أن ينتظر لمدة تصل أحيانًا إلى أسبوع لحين توفير المبالغ المطلوبة.

وتابع «شيحة» قائلًا: «الشعبة ستعقد اجتماعًا طارئًا بالغرفة التجارية لبحث التوقف عن الاستيراد، طالما أن الدولة لم توفر للمستوردين الحصول على العملة الصعبة»..يذكر أن مصر تستورد أكثر من 60٪ من احتياجاتها من الخارج، ومنها سلع استيراتيجية مثل السكر والزيوت والسمن النباتى والفول والعدس وجميع أنواع البقوليات والألبان والجبن والعديد من السلع الأخرى.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss