صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

فضائيات

يسرى الفخرانى: انتظرونى فى «باب رزق» على DMC قريبًا

21 يناير 2019

كتبت: مريم الشريف




 

يستعد الإعلامى يسرى الفخرانى، رئيس قناة DMC دراما، لتقديم نسخة تليفزيونية من برنامجه الإذاعى «باب رزق»، على شاشتى DMC (العامة ودراما).
وكشف «الفخرانى» لـ«روزاليوسف» كواليس برنامجه المقرر أن ينطلق مارس المقبل، إذ قال: «إن برنامجى الإذاعى يتضمن موضوعات متعددة تحتاج إلى صورة التليفزيون، بجانب صوت الراديو، إذ يهتم البرنامج بالهوية المصرية بكل صورها، من حرف يدوية، وأماكن، وأشخاص لديهم حكايات مهمة، كل هذا دفعنى لتقديم البرنامج تليفزيونيًا».
وعن شكل البرنامج قال «الفخراني»: «سوف أقدمه من خارج الاستوديو، من الشارع، كما أن البرنامج سوف يهتم بمختلف المحافظات، وسوف أسافر إليها، فيوجد حلقات من الواحات، وسيوة، ودمياط، والهدف من ذلك هو التأمل فى الأماكن التى قد نمرّ عليها دون أن نتوقف أمامها، للتعرف على حكايتها وقيمتها».
النسخة التليفزيونية من برنامج  «باب رزق» هى مكملة لمثيلتها الإذاعية، هذا ما أكده الفخرانى فى حديثه معنا، مضيفًا أن برنامجه مستمر عبر الأثير، ويقدم بشكل يومى، فى حين البرنامج التليفزيونى سيكون إسبوعيًا وحلقاته مسجلة، مدتها 25 دقيقة، حتى لا يتسرب إلى روح المشاهد الإطالة أو الملل. مشددًا: «الناس هم أبطال هذه الحلقات الأسبوعية».
وعن المعنى الذى يهدفه البرنامج قال «الفخراني»: «إن «باب رزق» فى الأصل هو كل الأبواب التى يطل الشخص من خلالها، لإتاحة فرصة جديدة للمواهب، سواء كانوا حرفيين، أو موسيقيين، أو مزارعين، أو أى شخص لديه أفكار ملهمة».
ولفت «الفخراني» إلى أن كثيرًا من المواطنين ينظرون إلى «باب رزق» على أنه فرص عمل، فى حين أن مساحته أكبر من هذه الفكرة، فمثلًا بيت العيلة «رزق»، وهو موضوع الحلقة فى برنامج «الفخرانى» الفترة المقبلة سوف يقدمهما بهدف إعادة إحياء قيم بيت العائلة للمجتمع، كما يقدم حلقات آخرى عن مصر القديمة التى لا تقتصر على «خان الخليلى» فقط كما أشار).
وبصفته رئيسًا لقناة DMC دراما، أكد «الفخرانى» أن كل ما يقدم على القناة ليس صدفة، بل هى أمور متفق عليها منذ اليوم الأول، لتكون القناة «نافذة لكل شىء رائع، سواء المسلسلات أو الفواصل التى تقدم عن شخصيات فنية وثقافية، وآحيانا رياضية، والهدف فى النهاية هو إتاحة تلك الكنوز إلى أجيال لا تعرفها، ولقد نجحنا فى تقديم هذه الخلطة» وذلك بحسب رئيس القناة.
وأختارت قناة «DMC دراما» هذا العام ليكون عامًا لـ «دراما المواطن»، إذ قال رئيس القناة إنه سوف يدعو المصريين لتصوير يومياتهم فى خلال 3 دقائق، مستخدمين فى ذلك تليفوناتهم المحمولة التى أصبحت تحتوى على كاميرات متطورة يمكنها من تسجيل تفاصيل يومهم، سواء كانت تخصهم أو تخص شخصيات أخرى من حولهم، مثل أفراد أسرهم أو معلميهم أو شخصيات بارزة فى مجتمعهم الصغير، كل هذا سوف نعرضه على شاشاتنا حال توافره». هكذا أكد «الفخراني».
رئيس القناة أردف: «نحن نشجع المواطنين على أن يتحولوا من مستهلك للدراما إلى منتجين لها» لافتًا إلى أن هذه الأفلام والفيديوهات سوف تعرض فى القناة كفواصل بين الأعمال الدرامية، وبالتالى يكون لها فرصة عرض من خلال الشاشة، كما يخصص لها مواعيد مستقرة، فضلًا عن عرضها على صفحات القناة عبر مواقع التواصل الإجتماعى».
وعن الأعمال الدرامية المقرر عرضها على «DMC دراما» كشف رئيس القناة عن عرض مسلسل جديد خارج الخريطة الرمضانية، بعنوان «شبر ماية»، يدور حول الرجال الذين يضطرون فجأة إلى القيام بمهام نسائية، والمفارقات التى يتعرضون لها خلال أداء هذه المهام. وبحسب «الفخراني» فإن المسلسل يهدف إلى ترسيخ مفهوم عدم قدرة الرجل على الاستغناء عن المرأة، والعكس أيضا. والمسلسل بطولة آسر ياسين، أحمد مجدى، مراد مكرم، رجاء الجداوى، وأنعام سالوسة. مشددا: «حريصون على تقديم مسلسلات خارج الخريطة الرمضانية سواء قبله أو بعده، علاوة على أن الأعمال المقرر عرضها خلال شهر رمضان مازالت تحت الدراسة، فنحن نعمل بشكل جماعى كفريق عمل».
وعلق رئيس القناة على مسلسل «أبو العروسة» قائلا: «إنه عمل يمثل امتدادًا لفكرة البيت المصرى، وأول عمل درامى يتطرق إلى فترة ما بعد الخروج على المعاش»، مضيفًا: «لمست نجاح المسلسل فى الشارع المصرى بشكل كبير، وقد تعدى تأثيره حدود مصر، ووصل للبلاد العربية وجالياتها فى أمريكا، وكندا وغيرها من الدول».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إعفاء أبناء الشهداء والمتعثرين ماديًا من مصاريف جامعة المنوفية
الصعيد بلا عشوائيات
أمن الجيزة ينجح فى إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين «خيرى وغانم»
المصريون فى أمريكا لـ«الرئيس»: احنا معاك
روبرت داونى جونيور يعود بشخصية Iron man فى فيلم «Black Widow»
نصيحة إلى ليفربول.. بيعوا مانى أو صلاح
خيرى شلبى.. «الوتد»

Facebook twitter rss