صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

إقبال شديد من أبناء النوبة على قافلة الأزهر الطبية

25 يناير 2013

كتب : صبحي مجاهد




 
 
شهد اليوم الأول من عمل القافلة الطبية الأزهرية إقبالا شديدا من أبناء النوبة على قافلة الأزهر الطبية حيث قام الفريق الطبى بالكشف على أكثر من 500 حالة فى اليوم.
 
وقال الشيخ محمد العبد رئيس القافلة أن زيادة الإقبال على القافلة والثقة التى أعطاها لنا أبناء النوبة تؤكد ثقة أبناء النوبة فى الأزهر الشريف وعلمائه واصفا أبناء النوبة بالطيبة والمودة وحبهم لمصر.
 
وقال الدكتور طارق محمد السعيد رئيس الوفد الطبى بالقافلة: إنه تم توقيع الكشف فى عيادة الباطنة على أكثر من 150 حالة وفى عيادة الأطفال أكثر من120 حالة وفى عيادة الصدر 100 حالة وفى عيادة العظام 110 حالات وفى عيادة الجراحة العامة 50 حالة. وأضاف انه تم الاتصال بمسئولى الصحة بالمحافظة للاتفاق معهم على ضرورة إقامة عمليات جراحية خلال القوافل القادمة بشرط تحديد الحالات قبل الوصول وضرورة تفعيل التعاون بين مديرية الصحة فى أسوان وكلية الطب بجامعة الأزهر من أجل تدريب الأطباء وإجراء عمليات جراحية للمحتاجين.
 
وقال الدكتور مصطفى أحمد رشدى مدرس مساعد الباطنة وعضو القافلة انه مقارنة بالقوافل الاخرى التى شاركنا فيها من قبل وجدنا أن أغلبية المرضى فى المنطقة فى حاجة ماسة للعلاج من خلال أطباء متخصصين و الكشف الشامل وقد شعرنا بالتقصير فى حق المرضى بالمناطق النائية و هو ما يتطلب جهودا أكثر بكثير فى الوقت المقبل خاصة من أساتذة الجامعات المصرية.
 

وقال الدكتور محمد جبريل مدرس طب الأطفال بجامعة الأزهر وعضو القافلة إن اختيار مكان القافلة كان مناسبا إلى حد كبير بالإضافة إلى التعاون من جانب إدارة المستشفى والإقبال الشديد من أول يوم يدل على ثقة المواطنين بالقافلة.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
صلاح V.S نيمار
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !
المغضوب عليهم

Facebook twitter rss