صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يناير 2019

أبواب الموقع

 

متابعات

مصر واليونان يبحثان ترتيب المرحلة الثالثة لمبادرة إحياء الجذور

13 يناير 2019

كتب : احمد عبد العظيم




استقبل سامح شكرى وزير الخارجية أمس السبت نائب وزير الخارجية اليونانى «تيرينس كويك»، حيث تناول اللقاء سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وذلك فى اطار علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية، فضلاً عن تبادل الرؤى حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
وصرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء تناول ترتيبات انعقاد المرحلة الثالثة من مبادرة إحياء الجذور المصرية- اليونانية- القبرصية «NOSTOS 3»، والتى من المقرر أن تنعقد فى أستراليا خلال العام الجارى برعاية رؤساء الدول الثلاث، حيث عقدت المرحلة الأولى لمبادرة إحياء الجذور بمدينة الإسكندرية فى أبريل 2018 والمرحلة الثانية فى لندن متضمنة مؤتمرا لأطباء جاليات الدول الثلاث فى أكتوبر 2018، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تعكس مدى عمق العلاقات التاريخية والثقافية بين شعوب الدول الثلاث. وأضاف حافظ، إن اللقاء تطرق أيضا إلى سبل تعزيز مجمل العلاقات بين البلدين خلال الفترة المقبلة، خاصة فى مجال الطاقة.
ومن جانبه، ثمن المسئول اليونانى على عمق وخصوصية العلاقات مع مصر، مشيراً إلى ضرورة العمل على مواصلة دفع التعاون بين البلدين فى المجالات المختلفة إلى آفاق ارحب سواء على المستوى الثنائى أو فى إطار آلية التعاون الثلاثى مع قبرص، بما يحقق المصالح المشتركة ويلبى تطلعات شعبى البلدين الصديقين للازدهار والتنمية. كما حرص « كويك» على الاستماع لرؤية مصر حول التحديات ذات الاهتمام المشترك والأزمات فى منطقة الشرق الأوسط.
وكشف حافظ، أن وزير الخارجية والمسئول اليونانى تشاورا أيضا بشأن تولى مصر رئاسة الاتحاد الإفريقى فى فبراير الجارى لعام 2019، وذلك على ضوء الاجتماع الوزارى بين الاتحاد الإفريقى والاتحاد الأوروبى المقرر عقده بالعاصمة البلجيكية بروكسل يومى 21 و22 يناير الجاري.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

عصام عبدالفتاح يتحدى ويتمسك بلجنة الحكام الموسم المقبل
سيارات متنقلة تفحص المواطنين فى100 مليون صحة
الرئيس لـ«مستثمرى العالم»: المشروعات التنموية فى مصر انتقلت من مرحلة التخطيط إلى التنفيذ
القاهرة تستعد لاحتضان الأميرة السمراء
محسن علام.. الطباعة الفنية بروح التجريب والتجديد
بأمر الرئيس.. «حياة كريمة» للحاجة صفية
المحافظات تسترد 24.5 ألف فدان

Facebook twitter rss