صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

متابعات

أزمة فى حصر الأتوبيسات «غير الرسمية» بالمدارس الخاصة

13 يناير 2019

كتبت : منيرفا سعد




تواجه وزارة التربية والتعليم أزمة فى التعامل مع ملف سائقى المدارس الخاصة والمشرفين المسئولين خاصة ان معظم الأتوبيسات المستخدمة فى نقل الطلاب لا تتبع المدارس بشكل رسمى وإنما يتشارك فيها أولياء الأمور بعيدا عن إدارة المدرسة.
وأشار المصدر إلى ان المدارس الخاصة ترفع أسعار الأتوبيسات لدرجة أنها توازى المصروفات المدرسين نفسها مما يجبر أولياء الأمور للبعد عن الأتوبيسات الرسمية واللجوء الى ميكروباص أهالى فى محاولة لتخفيض الأسعار وغالبا لا يكون هناك مشرفون على هذه النوعية من الأتوبيسات.
وأضاف: إن وزارات التعليم والتضامن والداخلية لديها مشروع للكشف عن سائقى المدارس الخاصة وعمل تحليل مخدرات لتقليل نسب الحوادث الى اقل المستويات؛ لافتا الى أنه قد تطرأ خلال الفترة المقبلة تعديلات على البروتوكولات المنظمة لسائقى المدارس الخاصة وعدد المشرفات الموجودين فيها خاصة ان المدارس الحكومية لا توجد بها اتوبيسات.
واكد المصدر أن التعديلات ستدخل فقط على الأتوبيسات الرسمية المدارس الخاصة وليس غيرها؛ لافتا الى ان الوزارة تضع حاليا نظاما متكاملا لمصروفات المدارس الخاصة بما فيها شرائح الأتوبيسات بهدف وقف أى استغلال فى هذا المجال لأموال أولياء الأمور.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مؤسسة بنك مصر توقع 4 بروتوكولات لتمويل تنمية عدد من القرى الأكثر استحقاقًا
عقوبات ضد البنك المركزى الإيرانى
السولية: متعة السوبر تكمن فى الفوز على الزمالك
كارلوس يستبعد صلاح من الأفضل فى العالم
نتائج متميزة للفرق الرياضية لنادى البنك الأهلى المصرى
تجديد تعيين «ميرفت سلطان» رئيسًا لبنك تنمية الصادرات
الأسبوع الجارى.. فرصة كبيرة للإيداع فى البنوك بأعلى عائد

Facebook twitter rss