صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

«مصر الأمن والأمان» مؤتمر بالرياض يؤكد تعافى السياحة المصرية

13 يناير 2019

كتب : صبحى شبانة




قال، عادل حنفى المتحدث الرسمي،  نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية إن مصر تتمتع حاليا  بإمكانات هائلة لتحقيق المزيد من النمو،  وتسعى  لبناء اقتصاد متنوع،  و تحرير وتطوير مناخات  السياحة والاستثمار، مما  جعلها إحدى الوجهات الجاذبة للاستثمار والسياحة، وهى تعد بمثابة  الملاذ الآمن للسياحة  والاستثمارات فى المنطقة.
وأكد، عادل حنفى المتحدث الرسمي،  نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية فى كلمته التى ألقاها  أمام  مؤتمر «مصر الامن والأمان» الذى عقد بالرياض، وحضره عدد كبير من النخب الفنية والثقافية السعودية والمصرية فى مقدمتهم السفير الدكتور إيهاب عبد الحميد القنصل العام المصرى بالرياض، على عمق العلاقات المصرية السعودية، وما يجمع البلدين الشقيقين من علاقات أبدية على مر العصور والأزمنة، بما يغلفها من مودة وإخاء، ومنوها إلى أهمية تعزيز تلك الروابط وتوطيد أواصر الأخوة بين الشعبين الشقيقين، بما يخدم قضايا الأمة العربية والإسلامية .
وأشار إلى أن مصر وقفت  شامخة  فى وجه جميع التحديات والعقبات، وأثبت شعبها على مر الازمان أنه قادر على البناء، ونشر السلام،  تبادل الثقافات، وتحقيق التنمية المستدامة مهما كانت الظروف والأزمات  
فيما أوضح خالد عثمان أمين سر الاتحاد العام للمصريين فى الخارج، أن مصر واحة للأمن والأمان وتقف شامخة على مر العصور لافتا إلى أنها تتمتع بمكانة عظيمة فى قلوب الجميع مشيدا بدور الرئيس السيسى فى بسط الأمن وإنشاء المشروعات القومية الكبرى.
فيما أشاد الخبير السياحى المصرى حسين حتاتة بالتحسن الكبير الذى شهدته السياحة المصرية مبينا أن معدلات الأشغال فى الفنادق عالية جدا، لافتا إلى أن استضافة مصر لكأس إفريقيا سيزيد من الحراك السياحى فى مصر، مضيفا أن التقارير الدولية تؤكد أن مصر ستكون ضمن أكبر ٧ اقتصاديات فى العالم عام 2030.
من جانبه أكد الفنان عبدالله العامر، رئيس المهرجان العربى للإعلام السياحى، ازدياد السياحة  السعودية والخليجية الى مصر بسبب الشعور بالأمن والأمان التى تشهده البلاد فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى.
وقال الفنان عبدالله العامر، أن السياح السعوديين يأتون فى المرتبة الاولى من حيث عدد السياح العرب  الذين يشكلون نسبة 30% من حركة السياحة الوافدة لمصر، مشيرا إلي أن دول الخليج لا تزال تتصدر السياحة العربية لمصر.
ودعا «العامر» السياح فى المملكة ودول الخليج التوجه إلى مصر التى قامت بتيسير اجراءات  الدخول والتأشيرة، وتسهيل دخول المرافقين المصاحبين للسياح القادمين من دول مجلس التعاون  الخليجى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إعفاء أبناء الشهداء والمتعثرين ماديًا من مصاريف جامعة المنوفية
الصعيد بلا عشوائيات
أمن الجيزة ينجح فى إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين «خيرى وغانم»
روبرت داونى جونيور يعود بشخصية Iron man فى فيلم «Black Widow»
خيرى شلبى.. «الوتد»
المصريون فى أمريكا لـ«الرئيس»: احنا معاك
نصيحة إلى ليفربول.. بيعوا مانى أو صلاح

Facebook twitter rss