صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

المرأة الجديدة

يابخت من وفق راسين «أونلاين»

11 يناير 2019

المنوفية : منال حسين




 لم تترك التكنولوجيا وتحديدًا مواقع التواصل الاجتماعي، مجالا، إلا واخترقته، حتى الزواج صار يتم عبر جروبات هذه المواقع.
الفكرة ربما تبنتها مواقع إلكترونية كثيرة متخصصة فى مثل هذا النوع من الـ»بيزنس»، وهو البحث عن عريس أو عروسة، للباحثين عن شريك حياتهم، معظم هذه المواقع تمنحك عضوية مجانية فى البداية إلا أنه بمجرد التسجيل فيها، تطلب منك دفع اشتراك شهري، وهو ما دفع عدد من السيدات اللاتى تستهوين فكرة «الخاطبة»، فى تدشين جروبات على مواقع التواصل «الفيس بوك، والواتس آب».
أشرقت شوقى – ربة منزل ثلاثينية – قررت استغلال وقت فراغها أثناء سفر زوجها، وتدشين جروب على «فيسبوك» باسم «يله بينا نساعد بعض»، لتلقى طلبات الباحثين من «الجنسين» عن شريك الحياة المناسب
جروب «أشرقت» انطلق منذ 6 شهور وتلقى 70 طلب زواج من الجنسين، إلا أن حالتين فقط نجحت أشرقت فى إدخالهما للقفص الذهبي.
«أشرقت» قالت لـ»روزاليوسف» إن فكرة «الجروب» ترسخت لديها بعد أن طلب عدد من المقربين منها زوجات وأزواج، ومن ثم بدأت فى الترويج لـ»جروبها»  ونشر الإعلانات عنه فى جروبات أبناء «مدينة شبين الكوم» بمحافظة المنوفية.
أغلب طلبات الزواج التى تلقتها أشرقت إما من فئة المنفصلين أو من تجاوزوا قطار الزواج، وكان أغرب طلب زواج وصلها لرجل فى أواخر الثلاثينات مطلق ولديه ٣ أطفال يطلب عروسة لم تتجاوز العشرين عامًا قائلًا: «عاوز أجدد شبابى»  بحسب «أشرقت».
ترفض «أشرقت» طلبات الشباب المتقدمين برؤية صورة للعروس قبل الذهاب للمنزل، مشيرة إلى أنها توفق رأسيين فى الحلال مجانًا دون أى مقابل مادي، خاصة أنها نجحت فى تزويج العروسة ”س“ المطلقة بدون أولاد، من العريس ”ج“ الأرمل أيضا بدون أولاد، وتزويج العروسة ”ع“ أنسة، من ”م“ أعزب ومسافر لدولة إيطاليا.
وتقول العروسة ”س“: إن إحدى صديقتها هى من شاهدت إعلان الزواج الخاص برجل أرمل ليس لديه أولاد يطلب «زوجة» – أرملة أو مطلقة – ليس لديها أطفال أيضا، لتتابع الإعلان وتتم «الزيجة».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إعفاء أبناء الشهداء والمتعثرين ماديًا من مصاريف جامعة المنوفية
الصعيد بلا عشوائيات
أمن الجيزة ينجح فى إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين «خيرى وغانم»
روبرت داونى جونيور يعود بشخصية Iron man فى فيلم «Black Widow»
خيرى شلبى.. «الوتد»
المصريون فى أمريكا لـ«الرئيس»: احنا معاك
نصيحة إلى ليفربول.. بيعوا مانى أو صلاح

Facebook twitter rss