صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 يناير 2019

أبواب الموقع

 

خاص

بشائر الخير للفقراء

10 يناير 2019



توفير سكن كريم وبناء أسقف ورفع كفاءة المنازل ومد وصلات مياه ووصلات صرف صحى وخدمات صحية وتوفير أجهزة تعويضية وتجهيز عرائس وتدريب وتشغيل من خلال مشروعات متناهية الصغر وتقديم الغذاء للاسر الفقيرة تلك الخدمات وغيرها من الخدمات التى سيتم تنفيذها هى بشائر الخير والأمل التى ستقدمها مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى لمساعدة الأسرة الفقيرة ومحدودة الدخل.
وفى إطار المبادرة التى أطلقها الرئيس السيسى قامت «روزاليوسف» باستطلاع  رأى عدد من الجمعيات الأهلية الكبرى فى مصر حول ماهية الخدمات التى ستقدمها للمواطنين الفقراء الذين سيستفيدون من مبادرة الرئيس السيسى.
قال ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأرومان، تم عقد اجتماع فور إعلان الرئيس عن  المبادرة بمشاركة 15 جمعية  أهلية  وتم توضيح خريطة بالقرى الاكثر احتياجات  وسنركز على 4 مجالات رئيسية، أولها أنه من حق كل مواطن مصرى أن يعيش فى مسكن يليق به وحياة طيبة، والمجال الثانى هو الصحة فمن حق المواطن أن يجد رعاية صحية قلب وعيون ومرضى الأورام.
  واضاف أن المجال الثالث هو المساعدة الموسمية أى أنه على مدار العام سنعمل على المساعدات الموسمية سواء كانت لحوما أو «بطاطين» أو غيره المدارس  والمجال الرابع يشمل الأسرة من خلال مساعدة الأرامل والقيام بعمل مشروعات متناهية الصغر لتوفير فرص عمل والمساهمة فى زواج اليتيمات.
وأوضح مدير جمعية الأورمان، أن المبادرة تتضمن توفير مشروعات متناهية الصغر للمواطنين الذين لا يجدون فرص عمل لتوفير دخل ثابت لهم وتعزيز الاقتصاد الوطنى.
من جانبه أكدت جمعية مصر الخير برئاسة المفتى الاسبق الدكتور على جمعة أنها ستشارك بقوة فى مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى   واكد محسن محجوب أمين صندوق الجمعية أنه حضر اجتماعا مع وزيرة التضامن الاجتماعي ناقش بشكل أولى أن تتحمل الوزارة 80% من تكاليف هذه المبادرة بينما تتحمل الجمعيات الأهلية الـ20% الباقية من إجمالى التكلفة، لكن لم يتم الاستقرار على هذه النسبة بشكل نهائى بعد.
وأوضح محجوب أن التركيز فى هذه المبادرة يدور حول السكن الملائم والصحة: لازم نطلع الناس دى من تحت خط الفقر.
وأكد أمين صندوق مصر الخير، أن المبادرة ستهتم بزواج الأيتام وتجهيز العرائس، إلى جانب الصحة من خلال الدخول على خط جهود الدولة فى إنهاء قوائم الانتظار للحالات الحرجة وأصحاب الأمراض المزمنة.
فيما اكدت جمعية رسالة عن   تكثيف الاستعدادات للمشاركة فى مبادرة حياة كريمة مؤكدة ان الرئيس يختار المشكلات والأزمات التى تواجه المواطنين ويلقى الضوء عليها بتوجيه جميع جهات الدولة فى العمل عليها ومتابعتها مؤكدة  أن توفير الحياة الكريمة قضية يجب التركيز عليها، خاصة بعد برنامج الإصلاح الاقتصادى والظروف التى مرت بها الدولة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«العبور» إلى مستقبل أفضل
رئيس الوزراء يتابع أعمال تطوير استاد القاهرة استعدادا لبطولة الأمم الإفريقية
الفنان «محمود حميدة» يتفقد مسرح حسن فتحى بالأقصر.. ومبادرة لإحيائه
100 سنة إحسان عبدالقدوس
وسام الاحترام الشرطة المصرية أبطـال
إحباط تهريب أدوية بشرية بمطار الغردقة
الشناوى: ربنا يبعد عنى الإصابات قبل كأس الأمم

Facebook twitter rss