صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«جنود الثورة» يواجهون «ميليشيات الإخوان»

24 يناير 2013

كتب : مي زكريا - نهي حجازي و امانى حسين




 

 

 

 

 

قبل 48 ساعة من الذكرى الثانية للثورة، واصلت القوى السياسية والحزبية دعوتها للجماهير للنزول بجميع ميادين مصر للتظاهر غدًا  الجمعة من أجل تنفيذ مطالبها التى تتمثل فى الغاء دستور جماعة الإخوان المسلمين ووضع حد أدنى وأقصى للأجور، ووقف جميع أشكال الاحتكارات الاقتصادية الجديدة التى يؤسسها رجال أعمال إخوان فى مجالات اقتصادية مختلفة، سواء منفردين أو بالشراكة مع دول أخري، فضلًا عن إقالة رئيس الوزراء والنائب العام المعين من قبل الرئيس محمد مرسي.

ومن جانبها قالت حركة «الاشتراكيين الثوريين» إن نظام الإخوان يحفر قبره بيده بالسير على سياسات مبارك، مؤكدة أن جبهة الإنقاذ الوطنى أخطأت بضم الفلول إلى صفوفها، ما يدعو إلى تشكيل جبهة ثورية حقيقية تستكمل أهداف الثورة.

وفى رد من القوى الثورية على دعوات الإسلاميين بالنزول إلى ميدان التحرير، قام عدد من الحركات والائتلافيات بتنظيم كيانات دفاعية متمثلة فى حركة «جنود الثورة» و«الجيش الشعبى» لحماية الميدان من الميليشيات الإخوان والسلفيين.

وقال عمرو سالم المنسق العام لحركة جنود الثورة: إن الحركة تهدف إلى الدفاع عن التظاهرات السلمية التى تنادى بتحقيق المطالب المشروعة.

وتحت شعار «إسقاط حكومة المرشد»، قرر اتحاد شباب ماسبيرو المشاركة فى التظاهرات من أجل إعادة وتصحيح مسار ثورة 25 يناير التى قفز عليها الإخوان.

وانتقد الاتحاد فى بيان له أمس تدهور الأوضاع على جميع المستويات وتقليص الحريات بالإضافة إلى الاتجاه لأخونة مؤسسات الدولة.

واعتبر الاتحاد  ان الخروج للتظاهر يوم 25 يناير «صحوة» من الشعب المصرى من أجل رفض هذه السياسات، مشددًا على المطالبة بحل مجلس الشورى وإعادة تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور لتعبر عن جميع أطياف الشعب المصرى وإقالة حكومة «قنديل».

 

 

 

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس

Facebook twitter rss