صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

الكـورة تجمعنـا

9 يناير 2019

كتب : حسن ابو خزيم




أعرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن بالغ سعادته بفوز مصر بملف استضافة كأس الأمم الإفريقية فى يونيو 2019، وذلك وفقا لما أعلنه، صباح امس  الاتحاد الإفريقى لكرة القدم برئاسة أحمد أحمد، بعد المنافسة مع جنوب إفريقيا لاستضافة هذا الحدث الرياضيّ الكبير. ووجّه الدكتور مصطفى مدبولى خالص الشكر والتقدير والتهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، على دعمه الكامل لتقدم مصر بطلب للاتحاد الإفريقى لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019 والتى يشارك بها 24 منتخباً.
وأشاد رئيس الوزراء بالجهود، التى بذلها مسئولو الرياضة وفى مقدمتهم الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والاتحاد المصرى لكرة القدم برئاسة المهندس هانى أبوريدة، والجهود المبذولة من قبل مسئولى الاتحاد فى دعم ملف مصر لدى أعضاء المكتب التنفيذى للاتحاد الإفريقى لكرة القدم، وكذلك جميع الذين أسهموا فى إنجاح هذا الملف الرياضى.
وفى هذا الصدد، وجه مدبولى مسئولى الرياضة بسرعة الانتهاء من جميع استعدادات تنظيم البطولة واستغلالها على الوجه الأمثل لصالح التعاون مع دول القارة الإفريقية، فى إطار مساعى الدولة والقيادة السياسية لتعميق أطر التعاون بين مصر وجميع دول القارة، خاصة أن مصر تترأس هذا العام الاتحاد الإفريقى، وهو ما يعطى زخماً جديداً لفعاليات التعاون والتقارب مع دول القارة.
بدوره، قال الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، إن الدولة المصرية خلال فترة وجيزة استطاعت التقدم سريعًا والتأهل لاستضافة كأس أمم إفريقيا 2019. وتقدم «صبحى» خلال مداخلة هاتفية له عبر الفضائية الأولى المصرية، بالشكر لاتحاد الكرة المصرى والأجهزة المعنية التى تعاونت مع الوزارة بشكل دائم وكبير لتحقيق هذا التأهل. ووجه «صبحى»، حديثه للرئيس عبدالفتاح السيسى، قائلًا: «ألف مبروك، أنت تقوم بجهد تطويرى لا مثيل له لمصر الحديثة، ويسعدنا استضافة كأس الأمم الإفريقية بالتزامن مع رئاستك للاتحاد الإفريقى».
وتابع «صبحى»، أنهم سوف يتوجهون اليوم الأربعاء، بصحبة المنتخب المصرى لكرة اليد، للمشاركة بكأس العالم فى ألمانيا والدنمارك.
وأشار «صبحى» إلى أنه سيتم تشكيل خلية عمل مع اتحاد الكرة المصرى، إضافة إلى تشكيل لجنة تنظيمية أساسية، والعمل على تكوين دراسات مالية وفنية وإدارية، للعمل على إخراج كأس الأمم الإفريقية بالشكل الذى يليق بالدولة المصرية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رئيس الأركان يلتقى رجال الجيش الثانى الميدانى ويتفقد المجرى الملاحى لقناة السويس
«الرايخستاج»
«الضبعة».. رمز للصداقة التاريخية بين مصر وروسيا
واحة الإبداع.. هى
«اقتصاد مصر».. شكل تانى 2022
القاهرة _ جيبوتى.. شراكة اقتصادية وأمنية
منطقة ثقافية حضارية غير مسبوقة

Facebook twitter rss