صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

متابعات

100 مليون صحة مستمرة بالمحافظات

9 يناير 2019

المحافظات : منال حسين




تواصل حملة 100 مليون صحة للكشف على المواطنين بمحافظات المرحلة الثانية، حيث أجرى الشيخ أحمد عبد المؤمن العسيلى، وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية، فحوصات فيروس سى والأمراض غير السارية ضمن المبادرة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية للكشف عن الأمراض السابق ذكرها.
كانت لجنة من مديرية الشئون الصحية بالمنوفية قد توجهت إلى ديوان مديرية الأوقاف بشبين الكوم، وقاموا بإجراء الكشف على القيادات والعاملين وسط إقبال كبير من الموظفين لإجراء الفحوصات.
وقامت الفرق الصحية بالذهاب للمسنين وذوى الاحتياجات الخاصة وغير القادرين لمنازلهم بجميع مراكز المنوفية، للكشف عليهم بعد تعثرهم فى الذهاب لأقرب وحدة فحص لظروفهم الصحية.
وكشف الدكتور نصيف الحفناوى وكيل وزارة الشئون الصحية بالمنوفية، نسبة فحص المواطنين والتى وصلت إلى ٦٠٪ من إجمالى الكتلة السكنية بنطاق مراكز المحافظة، بعد فحص مايقرب من مليون و٦٠٠ ألف مواطن حتى الآن، مناشدًا جموع المنايفة الذين لم يقوموا بالفحص الطبى حتى الآن بالتوجة لأقرب وحدة للاطمئنان على صحتهم والكشف عن فيروس سى والأمراض غير السارية.
وفى بنى سويف.. صرح المستشار هانى عبد الجابر محافظ بنى سويف أنه تم الكشف «ضمن المبادرة الرئاسية  100 مليون صحة «على 1 مليون و40 ألفًا و246 مواطنا أى بنسبة  58,97% من المستهدف الكلى خلال فترة تنفيذ الحملة والتى بدأت بالمحافظة فى الأول من ديسمبر الماضى، مشيرا إلى متابعته لسير العمل فى تنفيذ المبادرة على مدار الساعة من خلال التواصل المباشر مع وكيل وزارة الصحة الدكتور عبد الناصر حميدة، وعن طريق الغرفة المركزية بديوان عام المحافظة حيث بلغ اجمالى ما تم فحصه (1040246) مواطنًا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مؤسسة بنك مصر توقع 4 بروتوكولات لتمويل تنمية عدد من القرى الأكثر استحقاقًا
عقوبات ضد البنك المركزى الإيرانى
السولية: متعة السوبر تكمن فى الفوز على الزمالك
كارلوس يستبعد صلاح من الأفضل فى العالم
نتائج متميزة للفرق الرياضية لنادى البنك الأهلى المصرى
تجديد تعيين «ميرفت سلطان» رئيسًا لبنك تنمية الصادرات
الأسبوع الجارى.. فرصة كبيرة للإيداع فى البنوك بأعلى عائد

Facebook twitter rss